5 عوامل ساعدت السد على التتويج بلقب دوري نجوم إكسبو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توّج نادي السد القطري بدوري نجوم إكسبو للمرة الـ 17 في تاريخه، وذلك قبل جولة واحدة من ختام مشوار المسابقة للموسم الحالي 2023-2024.

وحصد “الزعيم” اللقب بعد فوزه، اليوم الأربعاء، بنتيجة (0-4) أمام مضيفه الشمال في الجولة 21 من دوري نجوم إكسبو، ليرفع بذلك رصيده إلى النقطة 49، وبفارق 5 نقاط عن ملاحقه الأول الريان، ويضمن بذلك التتويج باللقب قبل جولة واحدة من نهاية المنافسة.

ويستعرض موقع “winwin” في هذا التقرير 5 عوامل ساعدت نادي السد على التتويج بلقب دوري نجوم إكسبو للمرة 17، والوصول إلى اللقب رقم 78 في تاريخه.

قوة هجوم السد في دوري نجوم إكسبو 

ومن بين أبرز العوامل التي ساعدت نادي السد على التتويج بلقب دوري نجوم إكسبو خلال الموسم الحالي، هو امتلاكه لخط هجوم قوي، أسهم بشكل كبير في تحقيقه 15 فوزًا، و4 تعادلات، مقابل التعرض لهزيمتين فقط في 21 مباراة ضمن الدوري.

ويمتلك “الزعيم” أفضل خط هجوم في دوري نجوم إكسبو قبل جولة واحدة من نهايته، وذلك بتسجيله 65 هدفًا كاملًا في 21 مباراة، ليتقدم بذلك على الغرافة صاحب المركز الثاني الذي سجل 53 هدفًا، ثم الريان الثالث بـ 46 هدفًا.

أفضل خط دفاع 

وبالإضافة إلى الهجوم، يوجد عامل مهم آخر ساعد السد على الفوز بلقب دوري نجوم إكسبو، وهو امتلاكه لأفضل خط دفاع في البطولة، وذلك بفضل حارسه المتألق مشعل عيسى برشم، وبمساعدة المنظومة الدفاعية ككل.

وتلقت شباك زعيم كرة القدم القطرية 17 هدفًا في 21 لقاءً ضمن الدوري، ليحتل بذلك المركز الأول كأفضل خط دفاع قبل جولة واحدة من نهاية مشوار المنافسة، متقدمًا على الريان الذي يمتلك ثاني أفضل خط دفاع بتلقي مرماه 26 هدفًا، ثم الوكرة صاحب المركز الثالث بدخول 29 هدفًا إلى مرماه.

الهداف أكرم عفيف 

ولعب النجم أكرم عفيف دورًا كبيرًا وفعالًّا في نيل فريقه السد لقب دوري نجوم إكسبو للمرة الـ 17 في تاريخه، بعد تقديمه عروضًا قوية في المنافسة، وذلك في امتداد للمستويات الجيدة التي قدمها مع منتخب بلاده قطر في كأس آسيا 2024، وإسهامه الكبير في تتويج “العنابي” باللقب للمرة الثانية على التوالي.

ويعد أكرم عفيف الهداف الأول لدوري نجوم إكسبو قبل جولة واحدة من نهايته، بتسجيله 26 هدفًا كاملًا في شباك المنافسين، متبوعًا بالجزائري ياسين براهيمي نجم نادي الغرافة الذي يحتل المركز الثاني بـ 21 هدفًا، ثم البرازيلي روجير غيديس لاعب نادي الريان صاحب المرتبة الثالثة بـ 18 هدفًا.

قدوم وسام رزق إلى السد 

ومن بين العوامل المهمة الأخرى التي سمحت للسد بحسم لقب دوري نجوم إكسبو، قبل أسبوع واحد من نهايته، هو قدوم المدرب الوطني واللاعب السابق في النادي، وسام رزق، للإشراف على حظوظه.

وتولى وسام رزق مهمة تدريب “الزعيم” شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بدلًا من البرتغالي برونو ميغيل، وبحكم معرفته الجيدة للبيت السداوي، فإن نتائج الفريق تحسنت بشكل كبير معه، والنتيجة كانت الفوز بلقب الدوري.

تراجع مستوى المنافسين

واستغل نادي السد عاملًا آخرَ أفاده كثيرًا في طريق تتويجه بلقب دوري نجوم إكسبو، وهو تراجع مستوى بعض منافسيه في المسابقة، أبرزهم الدحيل بطل الموسم الماضي ووصيفه العربي.

من مراسم تتويج السد بلقب دوري نجوم إكسبو 2023-24 (X/QSL) ون ون winwin

ويحتل نادي الدحيل هذا الموسم المركز الخامس على سلم ترتيب الدوري، برصيد 28 نقطة قبل جولة واحدة على اختتام مشوار المسابقة، بينما يوجد العربي في المرتبة السابعة برصيد 26 نقطة.

ورغم مواجهة السد لمنافسة من طرف ناديي الريان والغرافة على لقب دوري نجوم إكسبو هذا الموسم، إلا أن الكلمة الأخيرة في النهاية كانت لمصلحة “الزعيم”، الذي نجح في الفوز باللقب للمرة 17 في تاريخه.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً