يويفا يفتح تحقيقًا بحق نجم منتخب تركيا.. ما القصة؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الأربعاء عن فتح تحقيقًا بحق نجم منتخب تركيا الأول لكرة القدم، ميريح ديميرال، بسبب “احتمالية سلوك غير لائق” خلال مواجهة النمسا في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2024) التي انتهت بفوز المنتخب التركي بهدفين مقابل هدف.

ونجح ديميرال في العبور بمنتخب بلاده للدور القادم بعد أن سجل هدفي الفوز أمس الثلاثاء، في المباراة التي لعبت على ملعب نادي لايبزيغ، ليحجز منتخب تركيا موعدًا قويًا ضد هولندا يوم السبت القادم على الملعب الأولمبي في برلين.

احتفال مثير للجدل من نجم منتخب تركيا

ونشر نجم منتخب تركيا صورة له على حسابه عبر موقع “أكس” يحتفل بأحد هدفيه في مرمى النمسا، رافعًا يده في إشارة “الذئاب الرمادية” الخاصة بمجموعة من اليمين المتطرف في تركيا.

الصورة التي تسببت في الأزمة

وتعد جماعة الذئاب الرمادية هي جماعة متطرفة تأسست في ستينيات القرن الماضي بتركيا، وهي محظورة أيضًا في عدة بلاد أوروبية من بينها  فرنسا والنمسا، تدعوا إلى استخدام العنف منذ بداية الثمانينيات ضد النشطاء اليساريين والأقليات العرقية.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي نشر عبر موقعه: “تم تعيين محقق للبت في مسألتي الأخلاقيات والانضباط”، على أن يتبع ذلك مزيد من المعلومات حول هذا الأمر.

من جانبها، ردت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر على حركة ديميرال بمنشور على موقع “أكس”، حيث قالت: “رمز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس له مكان في ملاعبنا”، مضيفة: “استخدام كرة القدم الأوروبية كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق. نحن ننتظر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق في القضية والنظر في العقوبات”.

التركي ميريح ديميرال محترف النادي الأهلي السعودي

جدير بالذكر أن بجانب التحقيق مع نجم منتخب تركيا مريح ديميرال، كان الاتحاد الأوروبي قد فتح تحقيقًا ضد نجم المنتخب الإنجليزي جود بيلينغهام، بعد احتفاله غير اللائق في مواجهة سلوفاكيا الأخيرة، حيث قام نجم ريال مدريد بحركة بها إيحاءات جنسية ضد الجماهير بعد تسجيله هدف التعادل في اللحظات القاتلة.

فيما فتح يويفا تحقيقًا آخر ضد جماهير صربيا بعدما بدر منهم هتافات عنصرية وحمل لافتات استفزازية في مواجهة سلوفينيا بدور المجموعات، فيما طالب الاتحاد الصربي بمعاقبة جماهير ألبانيا وكرواتي أيضًا بسبب هتافات متطرفة ضد الصرب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً