يسري وحيد | “جوكر هجومي” يشعل صراعًا بين الأهلي والزمالك

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تبرز عدة مواهب في الدوري المصري الممتاز الموسم الحالي، من أبرزها جناح نادي طلائع الجيش يسري وحيد صاحب المستويات اللافتة هذا الموسم.

تألق يسري وحيد مع الجيش هذا الموسم، جعل اسمه هدفًا لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، كما أنه أحد المرشحين بقوة للدخول لقائمة منتخب مصر في الآونة الأخيرة.

يسري وحيد.. جوكر هجومي

يلعب يسري وحيد هذا الموسم كجناح أيمن وهو المركز الذي يخدم قدمه القوية “القدم اليسرى”، لكن ما يمتاز به اللاعب هو قدرته الفائقة على اللعب بكلتا القدمين بمنتهى الإجادة.

وهذا ما جعل المدير الفني لمنتخب مصر حسام حسن يُفكر في الاستعانة به في مركز الظهير الأيسر، وهو المركز الذي يُفكر فيه الأهلي أيضًا كبديل لعلي معلول.

لعب علي معلول كجناح مع الصفاقسي، وتم توظيفه كظهير مع الأهلي، نظرًا لسعي الأهلي للهجوم دائمًا في أغلب مبارياته، وهو ما يُميز يسري وحيد كجناح يُمكنه اللعب كظهير هجومي في ناد كبير، لكن مع امتلاكه جودة دفاعية أكبر، لأنه في الأصل ظهير أيسر كما لعب مع الترسانة من قبل.

ورغم لعبه كظهير أيسر مع الترسانة، لكنه سجل أكثر من 10 أهداف في آخر مواسمه، وهو رقم كبير يؤكد قدراته الهجومية الفائقة.

حسام حسن قد يلجأ لفكرة الاستعانة بوحيد بدلاً من محمد حمدي ظهير بيراميدز الذي يعاني من الإيقاف في مباراة بوركينا فاسو.

يسري وحيد كان على قائمة أهداف الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، لكن الصفقة توقفت بسبب تمسك عبد الحميد بسيوني مدرب الجيش باللاعب لسعيه للمنافسة على بطولة كأس الرابطة والمربع الذهبي في الدوري، وكونه أهم لاعب هجومي لديه.

ماذا قدم يسري وحيد هذا الموسم؟

بشكل عام، خاض يسري وحيد 21 مباراة بين بطولتي كأس الرابطة والدوري المصري، ونجح في تسجيل 5 أهداف وصناعة هدفين.

ونظرًا لقدرته على اللعب بالقدمين، فهو يلعب على جانبي الملعب، لكن الخريطة الحرارية له مع الجيش توضح الاستعانة به كجناح أيمن يستخدم قدمه اليسرى بشكل جيد، إما في صناعة اللعب لزملائه أو التسديد.

صنع يسري وحيد في الدوري المصري 13 فرصة فقط لزملائه، وكلها من اللعب المفتوح، بجانب 8 فرص في كأس الرابطة.

فريق الزمالك المصري لكرة القدم من الموسم الحالي 2023-2024 (X: Zamalek SC)

تبلغ دقة تمريرات وحيد 74%، ولديه 45 لمسة داخل منطقة الجزاء، وهو رقم كبير يعني أنه جناح يلعب للداخل، ويعرف كيف يهاجم صندوق العمليات بإجادة تامة.

أكثر من 30% من تمريرات وحيد تأتي للأمام، ونجح في 6 تمريرات بينية خلقت فرصًا مُحققة لزملائه، وتتنوع بين القدمين أيضًا. وأهم ما يُميز اللاعب هو العطاء البدني الكبير في بين الدفاع والهجوم، في فريق يلعب بشكل متحفظ، لكنه مع ذلك له تأثير كبير في الهجوم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً