هولندا تتجاوز رومانيا وتلحق بركب المتأهلين لثمن نهائي اليورو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

نجح منتخب هولندا في تحقيق الفوز على نظيره منتخب رومانيا، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين، مساء اليوم الثلاثاء في دور الـ16 من مسابقة يورو 2024.

وأقيمت المباراة بين هولندا ورومانيا، في ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ، وأمام حضور جماهيري تجاوز الـ65 ألف متفرج في الدور ثمن النهائي من كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ودخل المنتخب الروماني المباراة من البداية، وحاول تهديد الدفاعات الهولندية في الدقيقة الثانية، بعد عرضية من أندريه راتشو إلى هاجي ولكن فان دايك أبعد الخطر على مرمى المنتخب الهولندي.

وجاء أول تهديد هولندي في المباراة مع حلول الدقيقة السادسة، عبر تشافي سيمونز بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة استقرت في النهاية بين أحضان الحارس فلوريان نيتسا. 

وظل اللعب “سجال” بين المنتخبين، بمحاولات هُنا، قبل أنّ يأتي الهدف الأول، قبل انقضاء النصف ساعة الأولى، عبر الهولندي كودي جاكبو في الدقيقة (20)، بعد تمريرة رائعة وصلت إليه من تشافي سيمونز.

وحاول المنتخب الروماني، العودة بعد أربع دقائق فقط، بعد عرضية من هاجي وصلت إلى دينيس مان الذي سدد بقوة، لكن تسديدتيه اعترضها ناثان آكي ليضيع التعادل على رومانيا في الدقيقة (24).

وفي الدقيقة (31) منع المدافع الروماني رادو دراغوشين هدف ثانٍ محقق للمنتخب الهولندي، حيث كانت الكرة في طريقها إلى الشباك ولكن تدخل مدافع توتنهام في الوقت المناسب وحول الكرة إلى ركنية.

هولندا تُنهي الأمور في الشوط الثاني

واستمر الضغط الهولندي في الشوط الثاني من اللقاء، وحاول ممفيس ديباي تسجّيل هدفًا ثانيًا في الدقيقة (54)، بعد تسديدة قوية من مهاجم أتلتيكو مدريد السابق ولكن المدافع الروماني رايتو أبعد الكرة من على خط المرمى.

وعاند الحظ فيرجيل فان دايك في الدقيقة (58) بعد عرضية رائعة من ممفيس ديباي، حولها مدافع ليفربول برأسه ولكن القائم الأيسر أناب عن الحارس فلوريان نيتسا وتصدى للكرة.

ليروي ساني نجم منتخب ألمانيا في اليورو

ونجح كودي غاكبو في إحراز الهدف الثاني للطواحين الهولندية في الدقيقة (63)، بتسديدة قوية، ولكن الحكم قام بإلغاء الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو (VAR) لوجود حالة تسلل. 

وأثمر ضغط الطواحين الهولندية الذي لم يتوقف طيلة الشوط الثاني، عن هدف ثانٍ، بعدما لاحت فرصة رائعة لدويل مالين، بعد تمريرة حاسمة من ممفيس ديباي في الدقيقة (83).

واحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل من ضائع، وعاد مالين لينجح في إضافة هدف ثالث لهولندا وثاني له في المواجهة بعد مرتدة رائعة، وبذلك ينجح منتخب الطواحين في العبور إلى ربع نهائي يورو 2024، لينتظر الفائز من مباراة تركيا والنمسا والتي تُقام في وقتٍ لاحق من مساء اليوم، في تمام الساعة الـ:10:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً