نهضة بركان واتحاد الجزائر.. winwin يكشف تفاصيل أزمة الأقمصة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صنعت مباراة نهضة بركان واتحاد الجزائر الحدث قبل انطلاقها، بسبب أزمة الأقمصة التي نشبت لدى وصول وفد الفريق المغربي إلى مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية، استعدادًا لهذا اللقاء المقرر الأحد بملعب 5 يوليو الأولمبي، في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي.

في البداية خصصت إدارة نادي اتحاد العاصمة استقبالًا مميزًا وحارًا وبالورود لبعثة الفريق المغربي عند وصولها إلى الجزائر، وذلك وفق ما أبرزته بعض الصور والفيديوهات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية.

وجاء ذلك قبل أن تقرر الأجهزة الأمنية وإدارة الجمارك الجزائرية عدم السماح بدخول أمتعة الوفد المغربي إلى التراب الجزائري، لاحتواء أقمصة نهضة بركان على خريطة المغرب تشمل خريطة الصحراء الغربية، وهذا ما أثار تحفظات الطرف الجزائري.

وأدى هذا الأمر إلى مكوث لاعبي النادي المغربي إلى نحو 10 ساعات بمطار هواري بومدين الدولي، حيث رفض مسؤولو النادي مغادرة المطار وعدم تغيير الأقمصة الرسمية للفريق، مؤكدين على أنها مصدق عليها من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، لكنهم مهددون في الآن ذاته بالعودة إلى المغرب وعدم خوض مباراة نهضة بركان واتحاد الجزائر.

بالمقابل تشبث الطرف الجزائري بموقفه القاضي بمنع دخول أقمصة نادي نهضة بركان، وذلك لاحتوائها على تلك الخريطة، مشيرًا في الآن ذاته إلى أن القرار يعتبر سياديًا ولا نقاش فيه وهو من يقرر ما هو مسموح أو غير مسموح بدخوله تراب البلاد، وبالتالي لا يمكن بأي شكل من الأشكال منح الضوء الأخضر لإدخال أقمصة تحمل تلك الخريطة.

أزمة الأقمصة.. ما مصير مباراة نهضة بركان واتحاد الجزائر ؟

بعد أكثر من 8 ساعات بالمطار، ارتأى الطاقم المسؤول عن الإعداد البدني في الفريق المغربي، إجراء حصة تدريبية بصالة الانتظار التابعة لمطار هواري بومدين الدولي، كما أظهرته صور ومقاطع فيديو.

وفي سياق متصل علِم موقع “winwin” من مصدر خاص أن مسؤولي إدارة الجمارك الجزائرية وبعض ممثلي “الكاف” والفريق المغربي عقدوا اجتماعًا بالمطار لإيجاد حل لهذه الأزمة.

وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري (faf.dz) وين وين winwin

وأوضح المصدر أن عبد الحكم بنعبد الله رئيس الفريق المغربي انسحب من الاجتماع “لوجود أشخاص غرباء” -حسب قول المصدر نفسه- كما رفض رفضًا قاطعًا تغيير قمصان الفريق، مشددًا على إنها رسمية ولعب بها النادي مجموعة من المباريات الرسمية.

بالمقابل أعلن مسؤولو الهيئة القارية “الكاف” عن تأجيل الحسم في هذه القضية وحسم مصير مباراة نهضة بركان واتحاد الجزائر في كأس الكونفيدرالية، إلى غاية عقد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة اليوم السبت واتخاذ قرار نهائي بينما غادر الفريق المغربي المطار إلى مقر إقامته بأحد فنادق العاصمة الجزائرية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً