نجم الاتحاد السابق يتوقع هوية بطل الدوري الليبي الممتاز

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقع خالد رمضان المرغني نجم الاتحاد الليبي السابق خلال فترة التسعينات من القرن الماضي من سيفوز بلقب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في موسمه الرياضي الحالي 2023-24 من خلال خوض مباريات دور سداسي التتويج في ملاعب العاصمة الإيطالية روما.

وتتنافس فرق النصر والأهلي بنغازي والهلال والأهلي طرابلس والسويحلي والمدينة بداية من يوم غد الخميس إذا لم يغيير اتحاد الكرة المحلي الموعد من أجل تحديد هوية بطل الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ49.

خالد المرغني: الأهلي طرابلس وبنغازي مرشحان لنيل لقب الدوري الليبي

وقال خالد المرغني نجم الاتحاد الليبي السابق في تصريحات خاصة لمنصة “winwin”: “حسب المشهد في الموسم الكروي الحالي يبدو الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي هما الأقرب للفوز بلقب الدوري فكل فريق يعيش منذ الموسم الماضي استقرارًا من حيث جهازه الفني؛ الأهلي طرابلس بقيادة التونسي طارق جرايا والأهلي بنغازي مع مواطنه لسعد الدريدي”.

جلال الدامجة مدرب ليبيا السابق

وتابع: “الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي يمتلكان الزاد البشري الكبير من اللاعبين المتميزين من المحليين والأجانب كذلك دكة احتياط كل فريق بنفس مستوى اللاعبين الأساسيين، أعتقد بأنهما الأكثر جاهزية للمنافسة على لقب الدوري الليبي رغم صعوبة المباريات”.

وأضاف: “أيضًا لا يمكن أن ننسى أن شخصية الأهلي طرابلس والأهلي بنغازي في الدوري مع الخبرة بالإضافة إلى دافع الجمهور الكبير حتى إن لم يحضروا لأيطاليا، سيكون من العوامل الأساسية في المضيّ قدمًا نحو المنافسة على اللقب حتى النهاية”.

خالد المرغني: النصر سوف يكتفي بمقعد أفريقي

وتحدث خالد المرغني نجم الاتحاد الليبي السابق عن حظوظ النصر مع المدرب الوطني أسامة الحمادي في منافسات سداسي التتويج بلقب الدوري المحلي، قائلًا: “أعتقد أن نادي النصر سوف يكتفي في سباق مرحلة التتويج بمقعد التأهل إلى مسابقة الاتحاد الأفريقي الموسم المقبل، حسب وجهة نظري لعدة أسباب منها المستوى المتذبذب، وأيضًا التوقيت غير المناسب لتغيير المدرب التونسي محمد المكشر بالمدرب الوطني أسامة الحمادي”.

وأضاف: “ربما تكون هناك مفاجأة كبيرة من نادي السويحلي في سباق اللقب بوجود المدرب التونسي فتحي جبال والفريق يملك كل الإمكانيات للمنافسة أما عن فريقي الهلال والمدينة فسيكون من الصعب عليهم حجز مقعدًا أفريقيًا الموسم المقبل في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا أو كأس الاتحاد”.

من يكون خالد المرغني؟

خالد رمضان المرغني المعروف بـ”الشواية” بدأ مسيرته عام 1991 مع أشبال تعاون إجدابيا ومنه انضم إلى المحلة ثم لعب لاحقًا للاتحاد، وتوج ببطولة الدوري الليبي في أعوام 1998 و2002 و2003 و2005 و2006 وتوج بكأس ليبيا في 2004 وتألق مع المنتخب منذ أن انضم إليه في تسعينات القرن الماضي قبل أن يعتزل رسميًّا في 2006.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً