موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 والنظام والتصنيف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تستضيف مدينة جوهانسبرغ الجنوب أفريقية قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، بمشاركة 48 منتخبًا جميهم يحلمون بالتواجد في المسابقة المزمع إقامتها في المغرب.

منتخب كوت ديفوار هو حامل لقب النسخة الماضية بعد الفوز على نيجيريا في المباراة النهائية وبصورة درامية بعد أن “الأفيال” قاب قوسين أو أدنى من توديع المسابقة من الدور الأول.

ويحافظ المنتخب المصري على كونه الأكثر تتويجًا بلقب أمم أفريقيا على مر التاريخ بـ 7 ألقاب، يليه منتخب الكاميرون بـ 5 ألقاب.

ويسعى المغرب على وجه التحديد لاستغلال عامل الأرض والجمهور وتحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد سنوات طويلة من الابتعاد عن الدرع تمتد منذ سبعينيات القرن الماضي، وبشكلٍ عام فالمنافسة بالبطولة ستكون استثنائية بالنظر إلى الأجواء المميزة في المغرب والملاعب العالمية التي ستستضيف فيما بعد كأس العالم 2030.

خاص winwin | روي فيتوريا يهدد الاتحاد المصري بورقة الفيفا

فيما يلي نستعرض معًا موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 والقنوات الناقلة لها، وما النظام وتصنيف المنتخبات والمزيد من التفاصيل.

متى موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025؟

موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 هو الخميس الموافق 4 يوليو 2024 في مدينة جوهانسبرغ.

وتنطلق مراسم القرعة في تمام الساعة الثالثة والنصف مساءً بتوقيت مصر، الواحدة والنصف بتوقيت المغرب والجزائر وتونس.

ما القنوات الناقلة لقرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025؟

أعلنت شبكة قنوات “أون تايم سبورتس” حصولها على حقوق نقل قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، على أن تكون مذاعة بصورة مجانية عبر قناة OnTime Sports HD 1 المفتوحة.

ويمكنك مشاهدة البث المباشر لقرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 من خلال الحسابات الرسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” وكذلك عبر حساب “أون تايم سبورتس” بمنصة فيس بوك.

ما نظام قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025؟

يشارك في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، 48 دولة أفريقية، يفترض أن يتأهل منها 23 منتخبًا إلى المسابقة، بجانب البلد المضيف، المغرب.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ 48 إلى 4 مستويات، يضم كل مستوى 12 فريقًا، لتتكون 12 مجموعة، سيتأهل منها صاحبا المركز الأول والثاني مباشرةً إلى كأس أمم أفريقيا 2025.

وسيشارك المغرب في التصفيات ولكن هذا لن يؤثر على مشاركته في البطولة، على أن يتأهل من مجموعته منتخب واحد فقط.

ما تصنيف المنتخبات في قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025؟

غالبية المنتخبات العربية تتواجد في التصنيف الأول، الحديث هنا عن مصر والجزائر وتونس والمغرب، في حين أن ليبيا والسودان وموريتانيا وجزر القمر في التصنيف الثالث.

تصنيف المنتخبات في قرعة تصفيات كأس أفريقيا 2025

  • المستوى الأول: المغرب – السنغال – مصر – كوت ديفوار – نيجيريا – تونس – الجزائر – الكاميرون – مالي – جنوب إفريقيا – الكونغو الديمقراطية – غانا.
  • المستوى الثاني: كاب فيردي – بوركينا فاسو – غينيا – الجابون – غينيا الاستوائية – زامبيا – بنين – أنجولا – أوغندا – ناميبيا – موزمبيق – مدغشقر.
  • المستوى الثالث: كينيا – موريتانيا – الكونغو – تنزانيا – غينيا بيساو – ليبيا – جزر القمر – توجو – السودان – سيراليون – مالاوي – أفريقيا الوسطى.
  • المستوى الرابع: النيجر – زيمبابوي – رواندا – جامبيا – بوروندي – ليبيريا – إثيوبيا – بوتسوانا – ليسوتو – إي سواتيني – جنوب السودان – تشاد.

متى موعد كأس أمم أفريقيا 2025؟

كان من المفترض أن تقام كأس أمم أفريقيا 2025 في الصيف، ولكن نظرًا لإقامة كأس العالم للأندية 2025 في نفس الوقت، تقرر تأجيل “الكان”.

وبحسب ما أعلنه “كاف” فإن أمم أفريقيا 2025 سوف تنطلق يوم 21 ديسمبر 2025 وتستمر على مدار قرابة شهر لتقام المباراة النهائية يوم 18 يناير 2026.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً