معدلات تهديفية مثيرة في بطولة أمم أوروبا 2024

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شهدت بطولة أمم أوروبا 2024 المقامة حاليًا في ألمانيا بنسختها التاريخية رقم 17، تسجيل مئة هدف، قبل بداية مباريات الدور ربع النهائي، بمتوسط ​​2.28 هدف في المباراة الواحدة وهدف واحد كل 40 دقيقة، وكانت ألمانيا الأغزر تهديفيًا بـ 10 أهداف.

ومع تبقي سبع مباريات لإكمال 51 مباراة، يلي الفريق المضيف إسبانيا (9)، منافسه في الدور ربع النهائي في شتوتغارت، ثم هولندا، وسويسرا، وتركيا، والنمسا (7) وجورجيا والبرتغال (5) ورومانيا وسلوفاكيا وإنجلترا (4) وبولندا وإيطاليا وجمهورية التشيك وألبانيا وكرواتيا وفرنسا (3).

أردا غولر منتخب تركيا ونادي ريال مدريد

وسجلت الدنمارك وبلجيكا وأوكرانيا وسلوفينيا والمجر وإسكتلندا هدفين لكل منتخب منهم، بينما سجلت صربيا هدفًا واحدًا فقط.. وجاءت تسعة من الأهداف المئة عكسيةً بالنيران الصديقة عن طريق الخطأ، في رقم قياسي جديد، حيث أصبحت نسخة ألمانيا هي الثانية تاريخيًا من حيث الأهداف العكسية بعد النسخة الماضية 2020 التي توجت إيطاليا بلقبها على حساب إنجلترا في نهائي ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

بطولة أمم أوروبا و100 هدف في 44 مباراة

ومن إجمالي مئة هدف في 44 مباراة، جاء أربعة عشر هدفًا في أول ربع ساعة؛ وعشرون هدفًا بين الدقيقة 16 و30؛ وثمانية بين 31 و45؛ وثلاثة في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بالشوط الأول؛ وستة عشر بين 46 و60؛ وأربعة عشر بين 61 و75؛ واثنا عشر بين 76 و 90؛ واثنا عشر بعد الدقيقة 90؛ وواحد من هاري كين ضد سلوفاكيا، في الشوط الإضافي الأول، حسب الإحصائيات الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

لا تزال هناك فرصة لزيادة الغلة التهديفية في مباريات بطولة أمم أوروبا 2024، حيث تستكمل مباريات ربع النهائي الجمعة بلقاءين من العيار الثقيل، حيث يلعب منتخب ألمانيا أمام إسبانيا، وتصطدم فرنسا بالبرتغال.. ثم السبت تركيا أمام هولندا وسويسرا ضد إنجلترا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً