مدرب عراقي يطالب شنيشل بالاستعانة بخطة كاساس!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

نصح المدرب العراقي واللاعب الدولي السابق أحمد عبد الجبار، مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل بالاستعانة بالخطة التي يلعب بها مدرب المنتخب العراقي الأول خيسوس كاساس، بهدف تحقيق الفوز على فيتنام في كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر.

وسيواجه منتخب “أسود الرافدين” الأولمبي نظيره الفيتنامي على استاد الجنوب عند الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد، يوم الجمعة المقبل.

مدرب عراقي يوجه نصيحة لراضي شنيشل قبل ملاقاة فيتنام

وقال عبد الجبار في تصريحات إعلامية: “المنتخب الأولمبي العراقي نجح في إيقاف خطورة المنتخب السعودي في المواجهة الحاسمة من دور المجموعات بكأس آسيا، بفضل القراءة الصحيحة للمدرب راضي شنيشل، الذي يجيد توظيف لاعبيه بأفضل صورة ممكنة”.

وأوضح: “شنيشل لعب أمام السعودية بطريقة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، وهي (3-4-3) ونجح في خطف الفوز رغم صعوبة الظروف والمواجهة، أعتقد أن الخطة التي لعب بها شنيشل هي الأفضل للمنتخب الأولمبي العراقي، وتناسب إمكانات لاعبيه، وأيضًا ستكون مكملة لخطة المنتخب العراقي الأول”.

وأضاف: “شنيشل يجب أن يلعب بذات الطريقة التي يلعب بها كاساس، من خلال الاعتماد على ثلاثة مدافعين، أي ذات الطريقة التي لعب بها في مواجهة السعودية، أعتقد أن المنتخب الأولمبي ظهر بأفضل صورة له حين اعتمد هذه الخطة”.

وبين المدرب عبد الجبار في تصريحاته: “الفريق العراقي كان متوازنًا في الدفاع والهجوم في مباراته أمام السعودية، لأن الخطة منحت الفريق حرية كبيرة في التنقل من مركز لآخر، وكذلك أبرزت مهارات عدد من اللاعبين مثل أحمد مكنزي ومصطفى سعدون، اللذين قدما واحدة من أفضل المباريات في مسيرتهما”.

الأولمبي العراقي يستعد لمواجهة فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا (FaceBook/IFA) ون ون winwin

وأشار إلى إن مشكلات خط الدفاع في المنتخب الأولمبي العراقي ستتلاشى بالاعتماد على ثلاثة مدافعين، لأن قلبي الدفاع ظهرا بشكل غير منسجم في المباراة الأولى أمام تايلاند، حتى خط الوسط سيكون له دور أكبر لأنه سيربط بشكل أفضل بين الدفاع والهجوم، ويوزع الكرات بأريحية على الأطراف.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الأولمبي العراقي، كان قد تغلب على نظيره الفيتنامي بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت المنتخبين ببطولة قطر الدولية الودية في 22 مارس/ آذار 2023، وتناوب على تسجيل الثلاثية كل من علي الموسوي وأحمد مكنزي وذو الفقار يونس.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً