لونين ينهي صمته ويعلق على هدف لامين يامال الجدلي بالكلاسيكو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كسر حارس مرمى ريال مدريد، أندري لونين، حاجز الصمت، وتحدث عن لقطة لامين يامال الجدلية في مباراة الكلاسيكو الأخيرة بين الريال وبرشلونة، والتي انتهت بخسارة البرسا بنتيجة 3-2.

كرة لامين يامال تثير جدلًا كبيرًا في مباراة الكلاسيكو

وشهدت المباراة حالات جدلية كثيرة على الصعيد التحكيمي، وأبرزها كرة سددها لامين يامال في اتجاه مرمى ريال مدريد، لكن لونين تصدى للتسديدة، ولم يُظهر البث التلفزيوني للمواجهة، ما إن كانت الكرة عبرت خط المرمى قبل تصدي لونين أم لا.

وقرر حكم المباراة، سوتو غرادو، عدم احتساب اللعبة هدفًا، فيما طالب برشلونة، عقب المباراة، بالحصول على تسجيلات الكاميرات، مؤكدًا ضرورة إعادة اللقاء في حال ثبتت صحة الهدف.

خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة يطالب بإعادة الكلاسيكو ! (El Nacional) وين وين winwin

في سياق متصل، قال لونين، في تصريح مقتضب أبرزه الموقع الإلكتروني لصحيفة “سبورت” الإسبانية، إن الكرة لم تتجاوز خط المرمى، وفق رؤيته القريبة للعبة.

ماذا يعني فوز ريال مدريد بمباراة الكلاسيكو؟

يعني فوز ريال مدريد على برشلونة في مباراة الكلاسيكو، أن الفريق المدريدي بات مُتصدرًا جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 11 نقطة كاملة عن صاحب المركز الثاني، برشلونة.

ويمتلك ريال مدريد في رصيده 81 نقطة من 32 مباراة (25 فوزًا، 6 تعادلات، خسارة واحدة)، فيما يأتي برشلونة ثانيًا بـ70 نقطة (21 فوزًا، 7 تعادلات، 4 خسائر).

وبات ريال مدريد في حاجة لتحقيق 7 نقاط فقط من مبارياته الست المتبقية، من أجل التتويج رسميًّا باللقب المحلي، للمرة الـ36 في تاريخه.

ويسعى ريال مدريد للتتويج بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، على غرار ما حققه الفريق الموسم قبل الماضي 2021-22.

وتأهل الريال بالفعل إلى نصف نهائي دوري الأبطال؛ حيث سيواجه بايرن ميونخ الألماني، من أجل مقعد في المباراة النهائية للبطولة القارية، والمُقررة إقامتها يوم 1 يونيو/ حزيران المقبل، بملعب “ويمبلي”.

يُذكر أن برشلونة ودع منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023-24؛ بخسارته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 4-6 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بالدور ربع النهائي للبطولة القارية.

وبات برشلونة قريبًا من إنهاء الموسم من دون التتويج بأي لقب؛ مع سابق خسارة الفريق في نهائي كأس السوبر الإسباني (1-4) أمام ريال مدريد، وإقصائه من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بيلباو.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً