كاف يحدد موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 والمستويات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الثلاثاء 2 يوليو/ تموز 2024، عن موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 التي ستُقام بالمملكة المغربية.

واختار “كاف” المغرب لاحتضان النسخة 35 من كأس أفريقيا، في الفترة ما بين 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 و18 ينار/ كانون الثاني 2026.

وانتظر جمهور كرة القدم الأفريقية طويلًا، قبل أن يتعرف على موعد إجراء هذه النسخة من الكأس الأفريقية، حيث كانت مقررة في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز من العام القادم، قبل أن يُقرر “فيفا” تأجيلها.

موعد قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، يوم الخميس 4 يوليو 2024 موعدًا لإقامة قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وحسب “كاف”، فإن التصفيات الخاصة بهذا العرس الكروي الأفريقي، ستنطلق في سبتمبر/ أيلول 2024، وستعرف تأهل 23 منتخبًا، إضافة إلى البلد المنظم المغرب.

مستويات قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

قسمت لجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، المنتخبات المشاركة في النسخة القادمة من كأس أفريقيا إلى 4 مستويات.

وجاءت أكثر المنتخبات العربية في المستوى الأول، نظير النتائج الجيدة التي حققتها في الفترة الماضية، وتحسن تصنيفها الدولي. وفي ما يلي جميع المستويات:

المستوى الأول: المغرب– مصر– السنغال– الجزائر– تونس– كوت ديفوار– نيجيريا– الكاميرون– مالي– جنوب أفريقيا– غانا– الكونغو الديمقراطية.

المستوى الثاني: أوغندا– بوركينا فاسو– الرأس الأخضر– غينيا– الغابون– غينيا الاستوائية– زامبيا– بنين– أنغولا– ناميبيا– مدغشقر– موزمبيق.

تحديد موعد كأس أمم أفريقيا 2025

المستوى الثالث: ليبيا– السودان– موريتانيا– كينيا– الكونغو– تانزانيا– غينيا بيساو– جزر القمر– توغو– سيراليون– مالاوي– جمهورية أفريقيا الوسطى.

المستوى الرابع: جنوب السودان– النيجر– زامبيا– رواندا– غامبيا– بوروندي– ليبيريا– إثيوبيا– بوتسوانا– ليسوتو– إسواتيني– تشاد.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً