كابوس بلايلي.. مدرب شباب بلوزداد يرد قبل نهائي كأس الجزائر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

رفض مدرب شباب بلوزداد الجزائري، البرازيلي لوكاس باكيتا، التقليل من شأن لاعبي فريقه قبل مواجهة نهائي كأس الجزائر أمام نادي مولودية العاصمة، من خلال التركيز في الحديث على نجم المولودية، يوسف بلايلي، وتقديمه لفريقه ولاعبيه في صورة الكابوس، والشبح الذي سيتمحور حوله كل شيء في النهائي.

ويواجه نادي شباب بلوزداد نظيره مولودية الجزائر، يوم الجمعة 5 يوليو/ تموز، في النسخة الـ57 من مسابقة كأس الجزائر على ملعب 5 يوليو التاريخي، بحثًا عن فض الشراكة التاريخية مع المولودية بخصوص الرقم القياسي لعدد التتويجات بلقب كأس الجزائر (8 حاليًّا)، والثأر لخسارته لقب الدوري بعد تتويجه به لأربع مرات على التوالي.

ويتخوف الكثير من المتابعين بأن يكون يوسف بلايلي أفضل لاعب في الدوري الجزائري للمحترفين خلال موسم 2023-24، وأغلى اللاعبين الجزائريين محليًّا على الإطلاق، كلمة سّر فوز المولودية بلقبها الثاني هذا الموسم، وهو الذي بات كابوسًا لدى منافسيه وجماهير كل الأندية التي تواجهها المولودية.

مدرب شباب بلوزداد يقلل من شأن بلايلي قبل نهائي كأس الجزائر

وقال مدرب شباب بلوزداد، باكيتا، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق نهائي كأس الجزائر المرتقب، اليوم الأربعاء 3 يوليو/ تموز، ردًّا على سؤال متعلق بالخطة المناسبة، حسبه، للحد من خطورة يوسف بلايلي في نهائي الكأس: “الجميع يعرف مدى روعة وجودة اللاعب يوسف بلايلي، لكن نحن أيضًا نمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين الذين يتمتعون بإمكانات كبيرة”.

وواصل باكيتا حديثه عن اللاعب المثير للجدل، قائلًا: “مولودية الجزائر لا تمتلك بلايلي فقط، بل لديها مجموعة متميزة من اللاعبين الجيّدين، وبإمكانهم تشكيل الخطر على فريقنا، وفي مقدمتهم المهاجم مرزوقي”، قبل أن يوجه رسالة قوية للاعبيه، قال فيها: “من جهتنا أيضًا نتوفر على لاعبين قادرين على صناعة الفارق”، وهو خطاب تحفيزي لزملاء القائد، شعيب كداد.

ورفض مدرب شباب بلوزداد الخوض في مسألة أفضلية المولودية وترشيحها من طرف المتابعين، وصرح: “سنلعب نهائي كأس الجزائر أمام المولودية بنفس العزيمة والتركيز الذي خضنا به مباراتينا في الدوري الجزائري للمحترفين”، وشدد: “الفريقان يعرفان بعضهما البعض وبينهما احترام كبير”.

باكيتا: لا نشعر بالضغط وثقتي كبيرة في اللاعبين

ونفى المدرب البرازيلي شعوره ولاعبيه بأي ضغوط سلبية قبل المباراة النهائية، رغم الانتقادات الموجهة له بعد تضييع لقب الدوري، وصرح: “لا نشعر بأي ضغط. كرة القدم ما هي إلا رياضة وحضرنا جيّدًا للنهائي، ولدينا ثقة كبيرة في اللاعبين”، وأردف: “لدينا لاعبون ممتازون بإمكانهم صنع الفارق في النهائي”.

وزاد: “لقد أجرينا تربصًا قصيرًا قبل نهائي كأس الجزائر، وحضرنا جيدًا من الجانب الذهني”، قبل أن يحدد مفاتيح التتويج باللقب، قائلًا: يجب على اللاعبين التركيز جيّدًا في اللقاء لأنه سيلعب على جزئيات صغيرة”، وأوضح: “نعرف جيّدًا أن كل اللاعبين مرهقون مع نهاية الموسم، لكن منذ أن تم تحديد تاريخ النهائي تمكنا من التحضير جيدًا لهذه المواجهة”.

بوميل يؤكد جاهزية بلايلي لمواجهة نهائي كأس الجزائر

واختتم مدرب شباب بلوزداد: “أنا جد سعيد لرؤية ما يجري في معاقل مشجعي النادي، ألواننا طغت على كل شيء والأجواء التحفيزية التي يصنعها المشجعون استثنائية”، وزاد: “كل فرد في البيت البلوزدادي قدم أقصى جهده لمساعدة الفريق، خاصة الإدارة التي وضعتنا في أحسن الظروف استعدادًا للنهائي”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً