غياب الهدافين في الأهلي.. الأزمة تتفاقم والبحث مستمر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يواصل الأهلي السير بخطى ثابتة لتضييق الخناق على بيراميدز المتصدر في صراع مشتعل، رغم افتقاد الفريق للمهاجم الهداف الذي يكسر حاجز الـ 10 أهداف خلال الموسم في الدوري المصري.

وواصل المارد الأحمر انتصاراته وحقق الفوز على طلائع الجيش برباعية دون رد، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة 12 والتي أقيمت في ملعب الكلية الحربية، محققًا الفوز العاشر على التوالي، ليصل إلى النقطة 51 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري من 21 مباراة، بفارق 11 نقطة عن بيراميدز المتصدر والذي لعب 4 مباريات أكثر.

17 لاعبًا سجلوا أهداف الأهلي في الدوري

من بين المسجلين أمس مدافع الفريق محمد عبد المنعم، ليكون بذلك اللاعب رقم 17 الذي يسجل للأهلي في الدوري هذا الموسم، وهو ما حدث الموسم الماضي حيث تناوب 17 لاعبًا مختلفًا على تسجيل أهداف الفريق، وهو الرقم الأعلى في البطولة، في حين يعد الثلاثي بيرسي تاو ومحمود كهربا ووسام أبو علي الأكثر تسجيلًا للنادي برصيد 5 أهداف فقط لكل منهم.

ورغم غياب المهاجم الهداف؛ فالأهلي هو أفضل خط هجوم بـ48 هدفًا في الدوري حتى الآن (لديه هدفان اعتباريان أمام الزمالك).

المفارقة أنه في آخر 6 سنوات لم يدخل أي لاعب من الفريق الأحمر قائمة أفضل 5 هدافين في الدوري المصري سوى مرتين فقط عن طريق محمد شريف، الذي رحل للاحتراف في الدوري السعودي، في موسمي 2022-2023 و2020-2021.

وفي آخر 6 سنوات في الدوري المصري لم ينجح أي لاعب في الأهلي بتسجيل أكثر من 10 أهداف في الدوري سوى محمد شريف نفسه. ومن التشكيلة الحالية للمارد الأحمر، فإن علي معلول وحسين الشحات هما الأكثران تسجيلاً للأهداف في الفريق بـ26 هدفًا في آخر 5 مواسم في الدوري المصري وهما يلعبان في مركزي الظهير والجناح.

وسيسعى المارد الأحمر مرة أخرى هذا الصيف لضم مهاجم جديد بعد رحيل مهاجمه أنتوني موديست عن صفوفه بصورة رسمية، بعدما فشل في ترك انطباع قوي رغم الصخب الكبير الذي أثارته صفقة انضمامه.

على اليمين روجير ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي

وانضم مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق، إلى صفوف الأهلي في بداية الموسم الحالي 2023-2024، في صفقة انتقال حر، لمدة موسم واحد فقط.

وخاض اللاعب 31 مباراة بقميص الأهلي بإجمالي 1354 دقيقة سجل فيها 6 أهداف (4 أهداف بالدوري، وهدف في الكأس وهدف في كأس السوبر) وصنع 4 أهداف (2 في الدوري و2 في دوري أبطال أفريقيا).

‫0 تعليق

اترك تعليقاً