صلاح والدوري السعودي | لماذا تبدو الصفقة مستحيلة هذا الصيف؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لا يزال مسلسل صلاح والدوري السعودي للمحترفين مستمرًا في الانتقالات الصيفية للعام الحالي 2024، وسط غموض يغلف مستقبل النجم الدولي المصري مع ليفربول، تزامنًا مع دخوله في الموسم الأخير بعقده مع النادي السكاوزي.

ولم تتضح معالم مستقبل صلاح مع ليفربول، فقد تضاربت الأنباء في وسائل الإعلام المقربة من دوائر النادي، حيال إبرام عقد جديد وتمديد بقائه، أو الرحيل صوب الأندية المهتمة بخدماته، وأبرزها على الإطلاق نادي الاتحاد السعودي.

صلاح والدوري السعودي “مستحيلة” هذا الصيف

رمى الاتحاد بكل ثقله الصيف الماضي وعرض مبلغ 150 مليون يورو على ليفربول لشراء عقد صلاح، في حين عرض على اللاعب نفسه راتبًا فلكيًا يقارب 100 مليون يورو في الموسم الواحد، لكن طموحات النمور اصطدمت برفض من اللاعب والنادي الإنجليزي.

الآن، تتحدث تقارير إعلامية عن معاودة الاتحاد مفاوضاته مع ليفربول بشأن صلاح، لكن شبكة بلومبرغ الأمريكية، ذكرت أن إنفاق الأندية السعودية الشره في الموسم الماضي، لن يتكرر هذا الصيف، ما ينسف مبدأ احتمالية وفادة صلاح إلى دوري روشن.

المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (X: Mosalah)

بلومبرغ أوضحت أن الأندية السعودية تعاني اقتصاديًا في الوقت الحالي بفعل سقف الرواتب الباهظ وصفقات شراء اللاعبين المبالغ فيها، وعليه فإن الأندية ستتجه في صيف 2024 إلى تقليل معدلات الإنفاق المتزايدة وغير المدروسة.

هل يلعب برشلونة دورًا في تجديد عقد صلاح مع ليفربول؟

تجدر الإشارة إلى أن أندية الدوري السعودي صرفت الصيف الماضي ما يقارب مليار يورو على عشرات الصفقات العالمية، أبرزها نادي الهلال الذي دفع 90 مليون يورو لجلب البرازيلي نيمار، والنصر الذي تعاقد مع البرتغالي أوتافيو مقابل 60 مليون يورو، حيث حل دوري روشن في الترتيب الرابع عالميًا من حيث معدلات الإنفاق في السوق الصيفية للعام 2023.

صلاح والدوري السعودي .. متى تصبح الصفقة ممكنة؟

وضعت المملكة خططًا لتقليل الخسائر، وبناء دوري محلي مستدام اقتصاديًا دون استنزاف الموارد المتكرر، وعليه فإن صفقة صلاح والدوري السعودي قد تصبح ممكنة هذا الصيف في حالة المبادلة، صفقة بصفقة. أو في حالة بيع أحد اللاعبين بمبلغ كبير وشراء صلاح بأرباح هذه الصفقة، وهذا ما أشار إليه كارلو نهرا المدير التنفيذي للدوري السعودي في تصريحات سابقة.

محمد صلاح

من المعلوم أن صلاح سيطلب راتبًا باهظًا، وليفربول أيضًا لن يتخلى عنه بسهولة وسيطالب بمبلغ لا يقل عن 80 مليون يورو، ما يثقل كاهل نادي الاتحاد السعودي، الذي تكبد خسائر بعجز مالي في ميزانيته عن عام 2023 بقيمة 27 مليون يورو.

شاهد أهداف صلاح مع ليفربول

‫0 تعليق

اترك تعليقاً