شرط واحد يجعل إخراج الدوري العراقي مماثلًا لليغا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حدد مدير شركة “عشتار” الناقل الحصري لمباريات الدوري العراقي محمد هيجل، شرطًا واحدًا ليكون الإخراج التلفزيوني لمباريات الدوري العراقي مشابهًا لإخراج الدوري الإسباني “لاليغا”.

ويشهد النقل التلفزيوني للدوري العراقي، تطورًا مستمرًا مع تغير تسمية البطولة من الدوري الممتاز إلى دوري نجوم العراق.

وقال هيجل عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك: “طفرة في مجال الجرافيك سيشهدها دوري نجوم العراق الموسم المقبل وبدأنا فيها من الآن، عند اكتمال تصنيع كامل المعدات الجديدة المستوردة تكون بيئة العمل مناسبة ومستقرة للكوادر مما ينعكس على الإخراج وجماليته”.

وأضاف: “لقطات الإعادة وفق التقنيات الجديدة، ستكون محكمة وتقل نسبة الاهتزازات في الكاميرات أثناء التصوير التي تحدث أحيانًا بسبب ثقل الكاميرات والعدسات الكبيرة الجديدة مع صغر المثبتات القديمة الحاملة لها حاليًا في بعض المنظومات لا جميعها، قد تكون هناك كاميرا عنكبوتية في 72 مباراة من بطولة دوري نجوم العراق”.

وبين: “إخراج الدوري العراقي سيشهد تصنيع عربات كبيرة جديدة لتتمكن من تغطية الدوري من دون إرباك ويجلس فيها فريق الإخراج بشكل مريح ويكون تواصلهم الصوتي مثالي لتحقيق أعلى انسجام في العمل، كذلك وصول الكاميرات بعد اكتمال تصنيعها وذلك يسهم في رفع عدد الكاميرا وننتظر تحسين إضاءة الملاعب والأرضيات لنصل إلى مستوى نقل الدوري الإسباني”.

وشهد كلاسيكو العراق بين الزوراء والقوة الجوية، استخدام نحو 29 كاميرا نقلت المباراة لأول مرة بتاريخ البلد كما تم استخدام الكاميرا العنكبوتية التي دخلت الملاعب العراقية لأول مرة أيضًا.

وأشار رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، إلى مباراة اليوم ستكون تمهيدية لشكل دوري نجوم العراق الموسم المقبل.

رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال (winwin)

وأكد درجال: “مباراة الكلاسيكو بين الزوراء والقوة الجوية تم إخراجها بصورة مميزة لتكون مختلفة عن بقية المباريات، لدينا رغبة كبيرة بمواصلة رحلة نجاح الدوري العراقي بصورة توازي الدوريات المتقدمة في المنطقة والقارة، وبشكل يخدم المنتخبات العراقية في استحقاقاتها الدولية”.

تجدر الإشارة إلى أن دوري نجوم العراق وصل حاليًا إلى جولته الـ37، حيث يتصدر الشرطة الترتيب العام برصيد 81 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط عن القوة الجوية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً