شبح 2011 يشوش على عقل ميسي في كوبا أمريكا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أثار أداء الأرجنتيني ليونيل ميسي في كوبا أمريكا 2024 بالولايات المتحدة، العديد من ردود الأفعال المتباينة، حيث أخفق نجم إنتر ميامي الأمريكي في هز الشباك خلال أول جولتين من دور المجموعات، في حين غاب عن المباراة الثالثة للإصابة.

منتخب الأرجنتين -حامل اللقب- تأهل متصدرًا عن المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بثلاثة انتصارات على كل من كندا 2-0، وتشيلي بهدف نظيف، ثم فنزويلا 2-0، ليصعد إلى ربع النهائي من دون استقبال أي هدف، كأقوى دفاع في البطولة.

ومع ذلك، فإن ثمة مشكلة تؤرق مدرب منتخب ألبي سيليستي، ليونيل سكالوني، وهي العقم التهديفي لقائده ميسي في البطولة، إضافة إلى الإصابة العضلية التي تعرض لها في الجولة الثانية أمام تشيلي، وغيّبته عن الجولة الثالثة أمام فنزويلا.

هواجس الماضي تؤرق ميسي في كوبا أمريكا 2024

انبثقت هواجس ربما أرقت ميسي قليلًا، وهي احتمالية محاكاة سيناريو نسخة كوبا أمريكا 2011 حينما فشل أفضل لاعب في العالم 8 مرات، في تسجيل أي هدف طيلة مشوار البطولة، والعجيب أن تلك النسخة أقيمت في الأرجنتين.

في نسخة 2011، ودعت الأرجنتين من ربع النهائي على يد أوروغواي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله، وتتشابه الظروف بين 2011 و2024 في غياب فاعلية اللاعب على المرمى.

ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين (Leomessi)

في المباراة المقبلة أمام الإكوادور، سيكون ميسي مطالبًا بالتسجيل، وإلا سيدشن رقمًا قياسيًا من الباب الخلفي، وتصبح نسخة 2024 الثانية تاريخيًا التي يفشل خلالها اللاعب في التسجيل بأول 4 مباريات، بعد النسخة الكارثية في 2011.

المباراة المقبلة لليونيل ميسي في كوبا أمريكا

سيواجه منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي في الدور المقبل نظيره الإكوادوري -وصيف المجموعة الثالثة- فجر يوم الجمعة المقبل الموافق 5 يونيو/ تموز، في ملعب إن آر جي، بمدينة هيوستن الواقعة في ولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة.

رونالدو وميسي

إحصائيات ميسي في كوبا أمريكا

خاض ميسي 7 نسخ مختلفة من كوبا أمريكا، وقد سجل 13 هدفًا، ليبتعد بفارق 4 أهداف فقط عن الهداف التاريخي للمسابقة، الأرجنتيني نوربرتو مينديز صاحب 17 هدفًا، في حين قدم اللاعب البرغوث 18 تمريرة حاسمة وهو رقم قياسي.

  • 7 نسخ
  • 36 مباراة
  • 13 هدفًا
  • 18 أسيست
  • 31 إسهامة
  • 3090 دقيقة
  • لقب واحد

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً