سجلت أهدافًا أكثر من أندريه كاريو لكن أموالي أقل!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مازح البيروفي لويس أدفينكولا مواطنه أندريه كاريو لاعب القادسية الحالي، حيث أشار إلى المكاسب التي حققها “الأفعى” خلال فترة وجوده في السعودية، وعدد الأهداف التي سجلها مُقارنة بأهداف أدفينكولا.

وفي تصريحات عبر “البودكاست” الخاص بنجم الكرة البيروفية السابق، جيفرسون فارفان، ونقلها موقع “infobae” البيروفي، قال أدفينكولا ضاحكًا: “لقد قلت دائمًا أن أندريه كاريو محظوظ للغاية؛ لأنه صاحب معدل تهديفي قليل، ولكن بخزائن ممتلئة من الأموال. لم يسبق لي أن رأيت ذلك. لدي أهداف أكثر منه لكن حقيبتي فارغة”.

وأعرب لاعب سبورتينغ كريستال البيروفي السابق عن تقديره لنجم القادسية بسبب جودة شخصيته، وعلق صاحب الـ34 عامًا قائلاً: “ما زلت سعيدا به، لأنه يمتلك قلبا كبيرًا ونبيلاً للغاية، ويستحق كل ما يحدث له”.

البيروفي أندريه كاريو نجم الهلال السابق والقادسية الحالي

وغادر أندريه كاريو إلى السعودية منتصف عام 2018، بعد مشاركته في مونديال روسيا مع منتخب البيرو؛ مما جعله يتلقى انتقادات لا حصر لها من الجماهير والصحافة، مُعتبرين أن ذهابه إلى دوري ثانوي كان من أجل الحصول على الأموال فقط.

لكن النجم البيروفي أظهر أنه لم يكن مُخطئًا، وكان عنصرًا أساسيًا مع “أزرق العاصمة” الذي فاز معه بألقاب عديدة، بالإضافة إلى وصوله إلى نهائي كأس العالم للأندية 2022.

أندريه كاريو في السعودية.. مسيرة مميزة

بدأ النجم البيروفي مسيرته الكروية مع أليانزا ليما البيروفي في عام 2009، وبعد ذلك بعامين غادر إلى البرتغال لمتابعة مسيرته الكروية مع سبورتينغ لشبونة، ثم بنفيكا، وبعدها قضى فترة وجيزة في الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص واتفورد، قبل أن يحط الرحال في الهلال.

وأسهم أندريه كاريو في حصول الهلال على الدوري السعودي للمحترفين 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس الملك مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين.

وقد خاض صاحب الـ33 عامًا مع “الزعيم” 188 مباراة عبر جميع المسابقات، وسجل 29 هدفًا، وقدّم 34 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

وانتقل كاريو إلى القادسية في الميركاتو الصيفي 2023، وأسهم في احتلال ناديه صدارة جدول الترتيب في دوري الدرجة الأولى السعودي “دوري يلو”؛ ليصعد الفريق إلى دوري المحترفين السعودي “دوري روشن” خلال الموسم المقبل.

وبرفقة القادسية، لعب النجم البيروفي 28 مباراة هذا الموسم 2023-24، ضمن منافسات “دوري يلو”، واستطاع اللاعب هز الشباك مرتين، مع تقديمه 5 تمريرات حاسمة، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 1.5 مليون يورو.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً