سأدافع جيّدا.. نجم الجزائر يرد على منتقديه في هولندا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ردّ نجم منتخب الجزائر الواعد، أنيس حاج موسى، نجم نادي فينورد روتردام الهولندي على منتقديه في بلد الطواحين، خلال تقديمه بصفة رسمية لاعبًا جديدًا في صفوف بطل هولندا للموسم ما قبل الماضي، اليوم الثلاثاء 2 يوليو/ تموز، وبعقد يمتد إلى غاية صيف 2029، في صعود صاروخي لمسيرة الدولي الجزائري الجديد.

وكان حاج موسى (22 عامًا) عرف تغييرًا جوهريًّا في مسيرته الكروية في الفاتح فبراير/ شباط الماضي، عندما انضم إلى نادي فيتيس أرنهايم الهولندي (هبط مع نهاية الموسم) معارًا من نادي باترو إيسدن البلجيكي الناشط في دوري الدرجة الثانية، وبعد شهرين فقط في الدوري الهولندي خطف النجم الجزائري الأضواء.

واشتعلت منافسة قوّية بين أندية فينورد وأياكس وأيندهوفن لخطف ما بات يعرف بموهبة الدوري الهولندي الخارقة في مهارة المراوغة، قبل أن ينجح فينورد وبضغط من مدربه السابق والحالي لليفربول، آرني سلوت، في خطف الموهبة الجزائرية، وأعلن عن ضمه شهر أبريل/ نيسان الماضي، قبل ترسيم عقده اليوم الثلاثاء.

ودفع فينورد مبلغ 2.5 مليون يورو لشراء جناح منتخب الجزائر من ناديه البلجيكي، ما تسبب له في مشاكل عديدة مع فريقه السابق فيتيس، حيث أكمل الموسم على دكة البدلاء، منذ الإعلان عن اتفاقه مع فينورد روتردام.

انتقادات هولندية لحاج موسى وأطراف وصفته بلاعب “السيرك”

وكان اللاعب الجزائري الشاب تعرض لانتقادات هولندية قاسية، بعد إعلان ضمه من فينورد، وإنهائه الموسم المنقضي بعيدًا عن التشكيل الأساسي لفيتيس، وبدأت تلك الحملة من مدرب فيتيس، الذي شكك في انضباط لاعبه الجزائري، وتحدث كثيرًا عن عدم قيامه بالأدوار الدفاعية.

ووصف محللون هولنديون لاعب منتخب الجزائر بالعبء على زملائه، لأنّه لا يقوم بواجباته الدفاعية ولا يشارك تكتيكيًّا في هذا الجانب، في وقت انتقد بعضهم إفراط اللاعب -حسبهم- في المراوغة واللعب الفردي، إلى درجة أن بعضهم أطلق عليه لقب “لاعب السيرك”، لكن على ما يبدو، فإن تلك الانتقادات جعلت حاج موسى يحضر نفسه جيّدًا للرد عليها.

حاج موسى يحدد أهدافه مع نادي فينورد روتردام

وقال حاج موسى الذي استدعي لمنتخب الجزائر لأول مرة شهر مارس/ آذار الماضي، في تصريحات لموقع فينورد غداة تقديمه، ردًّا على الانتقادات التي طالته: “أريد أن ألعب الكثير من المباريات الجيّدة، وأسجل العديد من الأهداف، وأن أدافع جيّدًا أيضًا”.

وأضاف: “أريد مساعدة الفريق من خلال الاحتفاظ بالكرة أو استعادتها وتسجيل الأهداف. أتمنى أن أتمكن من مساعدة الفريق بأفضل ما أستطيع”، وتصنف هذه التصريحات في خانة الرد على المشككين في قدرة حاج موسى على الالتزام بأدواره التكتيكية والدفاعية، تبعًا لطريقة لعبه.

وعن رسالة مدرب فينورد له، برايان بريسك، كشف نجم الجزائر الواعد: “لم يتحدث معي فقط على وجه التحديد. بل تحدث إلى الفريق بأكمله، وقال بعبارات عامة ما يتوقعه أو يريده منا وما سنفعله. لذلك أعرف ما يتوقعه، وسأبذل كل ما في وسعي لأكون عند حسن ظنه”.

نجم الجزائر متحمس لبداية تجربته الجديدة

وأبدى نجم نادي لانس الفرنسي السابق تحمسه لبداية تجربته الجديدة مع فينورد، وصرح: “من الرائع أن أبدأ الموسم الجديد في فينورد. أنا متحمس جدًّا للبدء”، وأضاف: “المستوى في هولندا مرتفع، خاصة من الناحية الهجومية. اللعب الهولندي متجه للأمام. أحب الهجوم وأستطيع إظهار مهاراتي بشكل جيّد”.

الجزائرية كيليا نمور تستهدف التتويج بالذهب في أولمبياد بباريس 2024

قبل أن يتحدث عن إعجابه بفينورد، قائلًا: “أعلم أنه نادٍ كبير حقًّا في هولندا، ويلعب المنافسات الأوروبية كل عام سواء الدوري الأوروبي أو في دوري أبطال أوروبا، وهذا يعني لي الكثير”، وزاد: “لقد حدث الأمر (انتقاله من ناد صغير إلى ناد كبير) بسرعة كبيرة. في الواقع، لم أتوقع شيئًا كهذا بالفعل، لكنه لشرف كبير أن أرتدي هذا القميص”.

وتابع: “النادي كبير حقًّا، كل شيء جميل جدًّا في الداخل، المرافق وكل ذلك. لقد جعلني زملائي في الفريق أشعر بالارتياح على الفور. لقد حاولوا مساعدتي قدر استطاعتهم سواء باللغة، وحتى داخل الميدان”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً