خطوات ذكية من رئيس الإفريقي التونسي الجديد هيكل دخيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قررت لجنة حكماء النادي الإفريقي أمس الثلاثاء 2 يوليو/ تموز تكليف لجنة تسييرية قانونية برئاسة هيكل دخيل تقوم بإدارة شؤون نادي “باب جديد” حتى نهاية الموسم الكروي المقبل 2024-25.

وبات هيكل دخيل بعد تزكيته رئيسًا للنادي العاصمي، يدرك أنه أمام مهمة صعبة لإيجاد حلول سريعة بهدف إنقاذ النادي من الوضع الحالي الذي يعانيه، بعد توليه المهمة خلفًا ليوسف العلمي الذي ترأس الفريق بين عامي 2021 و2024.

وتقع على عاتق هيكل دخيل مسؤولية انتشال فريق “باب جديد” من الأزمة التي يمر بها، بعد فقدانه هيبته الأفريقية وغياب الألقاب المحلية عن خزائن النادي، في ظل الأزمة المالية التي يمر بها النادي المثقل بالديون والمشاكل التي أثرت بشكل أو بآخر في مسيرة القافلة الحمراء والبيضاء بالبطولات المحلية والقارية في جميع الرياضات.

وانطلق هيكل دخيل بالفعل في إصلاح بعض الأمور وإيجاد حلول جدية لتحسين وضع النادي، وظهرت بعض المؤشرات الإيجابية خلال الأيام الماضية التي تبين جدية مجلس الإدارة الجديد في تحقيق أهداف النادي وتلبية طموحات الجماهير، وهو ما سنسلط عليه الضوء في التقرير الآتي.

مستشهر جديد والقضاء على الديون

تعمل لجنة تسير أعمال النادي الإفريقي على البحث عن مصادر تمويل جديدة من أجل دعم خزينة الفريق وتوفير الأموال اللازمة للمصاريف اليومية وبعض الحاجيات الأخرى، وأهمها تسديد مستحقات اللاعبين المتبقية في ذمة النادي والقضاء على ديون الإفريقي.

وأعلن هيكل دخيل عن توقيع عقد رعاية جديد مع أحد المستشهرين الأمريكي الجنسية بقيمة 50 مليون دينار تونسي حوالي (16 مليون دولار أمريكي) في عقد يمتد لأربع سنوات.

وسيسمح هذا العقد لنادي باب جديد بالاستفادة من أربعة ملايين دولار سنويًا، أي ما يعادل 12.5 مليون دينار. وبالتالي، سيحصل النادي الإفريقي على 16 مليون دولار (50 مليون دينار) خلال أربع سنوات.

يأتي هذا التعاقد بعد انتهاء عقد الرعاية السابق مع شركة الخطوط الجوية القطرية، مما دفع النادي للبحث عن مستشهر جديد لتغطية احتياجاته المالية الملحة.

معز حسن لاعب النادي الإفريقي التونسي

ويأتي هذا التعاقد في وقت حرج للنادي الإفريقي، حيث يواجه ديونًا تقدر بـ 3 ملايين دولار، منها 1.5 مليون دولار مستعجلة يجب تسديها قبل 15 يوليو الجاري. ويُتوقع أن يسهم هذا العقد الجديد في تخفيف الأعباء المالية عن النادي ودعمه لتحقيق استقراره المالي والرياضي في المستقبل القريب.

مراجعة العقود ورفع عقوبة المنع من التعاقدات

تستعد إدارة النادي الإفريقي برئاسة هيكل دخيل لرفع عقوبة المنع من إبرام التعاقدات التي سلطها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعد تسديد مستحقات العديد من اللاعبين والمدربين السابقين ولعل أهمهم ملف اللاعب زكريا العبيدي  

ملف المدرب الجديد والميركاتو أبرز مهام هيئة هيكل دخيل

علم موقع winwin، أن إدارة الإفريقي فتحت قنوات الاتصال مع عدة مدربين لتولي مهمة تدريب فريقها الكروي، خلفًا للمدرب فوزي البنزرتي؛ أبرزهم المدرب الفرنسي بول لوغوان، كما قررت تثبيت صابر خليفة في منصب المدير الرياضي الذي بدأ البحث عن لاعبين جدد بهدف تقوية تشكيلة الفريق قبل انطلاق الموسم الجديد.

تحسين العلاقة مع جماهير الإفريقي

يبدو أن هيكل دخيل يريد اتباع نظام جديد خلال الفترة القادمة مع اللاعبين السابقين ووسائل الإعلام، من أجل مصالحة الجماهير والابتعاد عن المشاحنات التي كانت سببًا رئيسًا في هجوم الجماهير على نجوم النادي عقب كل مباراة يتعثر فيها الفريق على مستوى الدوري التونسي الممتاز أو في المسابقات الأفريقية وهو ما برز في خطابه للجماهير عبر الصفحة الرسمية للنادي على “فيسبوك”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً