حارسا البرتغال وتركيا في اليورو على خطى ياسين بونو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يسير ديوغو كوستا وميرت غونوك حارسا منتخبي البرتغال وتركيا على التوالي خلال مشاركتهما الحالية في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، على خطى ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال السعودي، والذي لعب دورًا كبيرًا في تأهل منتخب بلاده المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.

وبلغ منتخب البرتغال ربع نهائي يورو 2024 إثر تفوقه على نظيره السلوفيني بركلات الترجيح بنتيجة (3-0)، بينما صعد منتخب تركيا إلى نفس الدور، عقب فوزه على منتخب النمسا بنتيجة (2-1) في ثمن النهائي.

وينتظر أن يواجه المنتخب البرتغالي منافسه الفرنسي في دور ربع النهائي يوم الجمعة القادم، بينما سيصطدم منتخب تركيا بمنتخب هولندا في دور الثمانية يوم السبت المقبل.

حارسا البرتغال وتركيا على خطى ياسين بونو حامي عرين المغرب

وقاد ديوغو كوستا منتخب بلاده البرتغال لبلوغ ربع نهائي يورو 2024، بعد تألقه في المباراة ضد سلوفينيا ضمن ثمن النهائي، وتصديه لـ 3 ركلات ترجيح متتالية، وذلك في إنجاز سمح لـ”سيلساو أوروبا” بالفوز في هذه السلسلة بنتيجة (3-0)، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (0-0).

ويشبه الإنجاز الذي قام به ديوغو كوستا إلى حد ما ذلك الذي قام به ياسين بونو مع منتخب المغرب في المباراة ضد إسبانيا، ضمن ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، عندما قاد “أسود الأطلس” للتأهل إلى ربع النهائي بعد تألقه في ركلات الترجيح، وإسهامه في فوز المغرب بنتيجة (3-0)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (0-0).

والفرق البسيط بين الحارسين هو تصدي ديوغو كوستا حارس البرتغال لـ3 ركلات ترجيح متتالية للاعبي منتخب سلوفينيا، بينما تمكن الدولي المغربي بونو من التصدي لركلتين اثنتين للاعبي منتخب إسبانيا، وتكفل القائم برد ركلة واحدة.

تصدي حارس تركيا لتسديدة بومغارتنر الرأسية

وبالإضافة إلى تألقه في ركلات الترجيح ضمن ثمن نهائي مونديال 2022، قام بونو بتصديات حاسمة لدى مشاركته مع منتخب المغرب في البطولة، وهو الأمر ذاته الذي يقوم به ميرت غونوك حارس منتخب تركيا في يورو 2024، ولاسيما بعد تصديه الخرافي في الأنفاس الأخيرة للمباراة أمام النمسا في ثمن النهائي، والذي قاد به بلاده إلى ربع نهائي المسابقة.

للتذكير، فإن ياسين بونو قد انضم إلى صفوف نادي الهلال السعودي الصيف الماضي 2023، وتوج معه بثلاثة ألقاب في أولى مواسمه معه، وهي لقب دوري روشن السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً