ثلاثي عربي مرشح لنيل جائزة مرموقة في الدوري البلجيكي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يترشح ثلاثي عربي لنيل جائزة “soulier d’ébène” أو جائزة أفضل لاعب من أصل أفريقي، ضمن الدوري البلجيكي خلال الموسم الحالي 2023-2024.

وينشط في الدوري البلجيكي -الذي وصل إلى مرحلة التتويج- العديد من اللاعبين العرب، لاسيما لاعبي منطقة المغربي العربي، والتي تضم دول الجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا وليبيا.

ويحتل نادي أندرلخت حاليًّا صدارة الترتيب في مرحلة التتويج ضمن الدوري البلجيكي برصيد 38 نقطة، متبوعًا بنادي كلوب بروج في المركز الثاني بـ 36 نقطة، بينما يأتي رويال يونيون سانت جيلواز في المرتبة الثالثة بـ 35 نقطة، علمًا وأن الأخير أنهى الموسم النظامي (العادي) في المركز الأول.

ثلاثي عربي مرشح لحصد جائزة في الدوري البلجيكي

وكشفت وسائل الإعلام البلجيكية، وفي مقدمتها صحيفة “Le soir” المعروفة، عن وجود ثلاثي عربي مرشح لحصد جائزة أفضل لاعب من أصل أفريقي في الدوري البلجيكي هذا الموسم.

ويتقدم الثلاثي العربي المرشح لنيل هذه الجائزة الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم نادي نادي رويال يونيون سانت جيلواز، بالإضافة إلى المغربي بلال الخنوس لاعب نادي غينك، والموريتاني أبوبكاري كايتا مهاجم نادي سانت ترند.

وزيادة إلى ترشيح ثلاثي عربي للفوز بالجائزة، يوجد لاعبان آخران يمتلكان حظوظًا لحصدها، وهما التوغولي كيفين دينكي مهاجم سيركل بروج، والبلجيكي مانديلا كايتا لاعب نادي رويال أنتويرب (صاحب الأصول الغينية).

جدير بالذكر أن جائزة أفضل لاعب من أصل أفريقي ضمن الدوري البلجيكي تقدم منذ عام 1992، وتوج بها أول مرة المهاجم النجيري السابق دانيال أموكاشي.

الجزائري حسام عوار برفقة زميله في نادي روما الإيطالي الأرجنتيني باولو ديبالا (X/OfficialASRoma) ون ون winwin

ويعد الدولي المغربي السابق مبارك بوصوفة هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه الجائزة في 3 مناسبات أعوام 2006 و2009 و2010، كما سبق للاعبين عرب آخرين أن توجوا بها، وهم المصري أحمد حسام ميدو عام 2001، والجزائري سفيان هني عام 2016، والمغربي طارق تيسودالي عام 2022.

وتبدو حظوظ العرب لنيل الجائزة هذا العام 2024 وفيرة، خاصة في ظل ترشيح ثلاثي عربي لنيلها، وأبرزهم الجزائري عمورة الذي خاض 23 لقاءً ضمن الدوري البلجيكي، واستطاع إحراز 17 هدفًا وتقديم تمريرتين حاسمتين لزملائه.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً