تصريح رسمي يحسم موعد كأس أمم أفريقيا بالمغرب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يُثير موعد كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها المملكة المغربية عام 2025 الكثير من الجدل. وتضاربت أنباء عن إمكانية تأجيل الدورة إلى غاية مطلع عام 2026، لتزامنها مع النسخة القادمة من كأس العالم للأندية في نظامها الجديد.

وتسعى الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم “كاف” إلى اختيار الموعد المناسب، لإنجاح الدورة وضمان حقوق المعلنين وجميع الفاعلين في البطولة.

ما موعد كأس أمم أفريقيا بالمغرب؟

وفي سياق متصل، أكد مصدر مسؤول في إحدى لجان الكونفيدرالية الأفريقية “كاف” لموقع “winwin“، أن النسخة القادمة من كأس أمم أفريقيا لم يتم الحسم في موعدها النهائي حتى الآن رسميًّا على المستوى الداخلي.

وأوضح المصدر أن “الكاف” يقوم بمجموعة من الاجتماعات مع البلد المضيف، وكذلك الشركاء في هذه الدورة قبل الكشف عن موعد كأس أمم أفريقيا 2025 بشكل رسمي.

لعنة تطارد نجوم منتخب المغرب بعد مونديال قطر 2022 (X/@EnMaroc) ون ون winwin

وأفاد المصدر نفسه بأن المغرب يضغط لتنظيم البطولة صيفًا، بحكم أن الطقس مناسب في البلاد، إضافة إلى أن ذلك لا يؤثر في تنافسية اللاعين مع أنديتهم.

وأشار مصدر “winwin” أيضًا إلى أن مسؤولين كبارًا في اللجنة التنفيذية للكاف، يرغبون في تأجيل موعد البطولة إلى غاية يناير/ كانون الثاني من عام 2026، وهو موعد لا يعترض عليه الطرف المغربي، من أجل إنجاح تنظيم الدورة المُراد أن تكون الأفضل في التاريخ.

وأكد رئيس “الكاف”، باتريس موتسيبي، في تصريحات سابقة: “نريد أن تُقام كأس الأمم في الوقت المناسب والملائم للبطولة. ما زلنا نتواصل مع الفيفا بشأن التواريخ”.

وكان فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد أوضح في تصريحات إذاعية سابقة، أن نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 ستُلعب في فصل الصيف، كما ستتزامن مع احتفالات عيد العرش في البلاد.

يُذكر أن المغرب يستعد أيضًا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، وذلك ضمن تنظيم مشترك مع إسبانيا والبرتغال. وسيكون المغرب ثاني دولة عربية تحتضن مونديال كرة القدم، بعد قطر التي نظمت بمفردها بطولة 2022.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً