تصريحات جديدة تقرّب أمين شياخة من منتخب الجزائر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أجرى الجزائري الواعد أمين شياخة (18 عامًا) مهاجم فريق شباب إف سي كوبنهاغن الدنماركي، مقابلة خاصة مع منصّة لاغازيتا دو فناك (La Gazette du Fennec)، عن موسمه القوي ومستقبله الرياضي، وأيضًا ارتباطه الوثيق بالجزائر.

أمين شياخة هو هدّاف دوري أبطال أوروبا للشباب هذا الموسم (2023-2024) برصيد 8 أهداف من 9 مباريات.

ولمع نجم شياخة -المولود في الدنمارك لأبوين جزائريين- بقوة في أروقة كرة القدم الأوروبية بالموسم الحالي، حيث دخل في مفكرة عديد الأندية الرائدة بالقارة العجوز، أمثال أياكس أمستردام الهولندي ويوفنتوس الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني.

أمين شياخة: أتابع منتخب الخضر وأزور الجزائر دائمًا

قال شياخة عن ارتباطه بالجزائر: “أصولى من ولاية قالمة الجزائرية، ويعيش هناك أغلب أفراد عائلتي، حيث أزور الجزائر مرتين في السنة.. أتابع المنتخب الجزائري دائمًا وعن كثب أيضًا، وأعجبتني الطريقة التي يعامل بها المشجعون لاعبي المنتخب”.

الجزائري أمين شياخة لاعب كوبنهاغن الدنماركي (FCK)

لم يتطرق اللاعب فارع الطول -191 سم- في المقابلة إلى تمثيل منتخب الجزائر، غير أنّ وسائل إعلام محلية ذكرت أن الاتحاد الجزائري يفاوض شياخة بالفعل، وأنّ اللاعب اشترط أن يلعب مباشرةً مع المنتخب الأول، ولا ينخرط مع منتخب الشباب.

وبدا أن شياخة متحمس للعب مع منتخب الجزائر من خلال محيط اللاعب، خاصة أنّه يلعب بواقي ساقٍ مرسوم عليه علم الجزائر.

هلال سوداني يقتحم نادي الـ100 هدف جزائري في أوروبا

لعب شياخة مباريات عديدة مع الفئات العمرية المختلفة للمنتخب الدنماركي وسجّل هدفين، لكن مفاوضات الفاف قد تُثني اللاعب عن استكمال مشواره مع الدنمارك، لا سيما أن منصب المهاجم في منتخب الجزائر يبدو شاغرًا في الفترة المقبلة، مع تقدّم إسلام سليماني وبغداد بونجاح في العمر.

ماذا قدّم أمين شياخة هذا الموسم؟

سجّل اللاعب 20 هدفًا في الموسم الحالي مع فريق شباب كوبنهاغن، في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الدنماركي.

الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم سانت جيلواز البلجيكي (Foot Afrique)

كما قدّم أمين شياخة 5 تمريرات حاسمة إلى زملائه، ليصل إلى 25 مساهمة تهديفية إجمالًا من 26 مباراة في كل الاستحقاقات، علمًا بأن اللاعب الجزائري هو الأغلى قيمة تسويقية في الفريق عمومًا، بما يناهز مليوني يورو.

 أرقام أمين شياخة 2023-2024 (حتّى 24 أبريل)
المسابقة مباراة هدف أسيست
الدوري الدنماركي للشباب 17 12 3
دوري أبطال أوروبا للشباب 9 8 2
إجمالي 26 20 5

‫0 تعليق

اترك تعليقاً