تشافي باقٍ في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكدت تقارير صحفية اتخاذ المدرب الإسباني الشاب تشافي هيرنانديز قرارًا، يقضي باستمراره على رأس الجهاز الفني لفريق برشلونة، الموسم المقبل، وذلك بالاتفاق مع إدارة النادي الكتالوني.

وكان تشافي هيرنانديز قد أعلن رحيله عن تدريب برشلونة بنهاية الموسم الكروي الحالي، قبل أن يتراجع المدرب عن قراره، بناءً على طلب واضح من إدارة النادي، بقيادة الرئيس خوان لابورتا.

وشهد اليوم الأربعاء اجتماعًا بين تشافي والمدير الرياضي لبرشلونة، ديكو. وحسب ما أوردته صحف إسبانية مثل “سبورت” و”موندو ديبورتيفو” و”ماركا“، فإن الرجلين اتجها صوب منزل لابورتا، لعقد اجتماع إضافي مع رئيس النادي.

وصدر القرار خلال الاجتماع في منزل لابورتا؛ حيث تأكد استمرار تشافي في منصبه. وينص الاتفاق على أن يُكمل المدرب الأسبق للسد القطري عقده الأصلي مع النادي، والمُمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2025.

روبرت ليفاندوفسكي ورونالد أراوخو مهددين بالرحيل عن صفوف برشلونة الصيف المقبل (Getty) ون ون winwin

ويشير مراقبون إلى إدارة برشلونة طالبت المدرب الشاب بإجراء بعض التغييرات على صعيد الجهاز المعاون له. ويأتي ذلك في إطار سعي النادي لتقديم موسم قادم أفضل.

وعانى برشلونة كثيرًا هذا الموسم، على صعيدَي الأداء والنتائج. وقد بات من شبه المؤكد أن ينهي الفريق موسمه من دون التتويج بأي لقب؛ بعد توديع مسابقتَي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي، مع الخسارة (1-4) أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني، والابتعاد بفارق 11 نقطة كاملة عن صدارة الريال لبطولة الدوري المحلي.

تشافي هيرنانديز وتجربة متقلبة في تدريب برشلونة

وكان تشافي وصل إلى تدريب برشلونة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، خلفًا للمدير الفني الهولندي رونالد كومان. وقاد تشافي برشلونة في 136 مباراة بمختلف البطولات حتى الآن، مُسجلًا 85 فوزًا، مقابل 23 تعادلًا و28 هزيمة، استنادًا إلى بيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

وتُوج المدرب الشاب “مدربًا لبرشلونة” بلقبَي كأس السوبر والدوري الإسباني الموسم الماضي 2022-23. وبعد توقعات بمزيد من البطولات، جاءت نتائج الفريق صادمة للمشجعين، الذين طالبوا برحيل مدربهم خلال النصف الأول من الموسم.

وبالفعل، أعلن تشافي عن رحيله، لتتحسن نتائج الفريق بصورة ملحوظة، وهو ما دفع رئيس النادي، لابورتا، وشريحة كبيرة من المشجعين، للمطالبة بعدول المدير الفني عن قراره بالمغادرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً