ترتيب هدافي اليورو.. غياب رونالدو وعقدة مبابي وأفضلية كين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وصلت بطولة كأس أمم أوروبا إلى عتبة الدور ربع النهائي؛ حيث تُقام منافسات دور الثمانية يومَي الجمعة والسبت القادمَين، فيما يلوح في الأفق صراع فردي شرس، يخص ترتيب هدافي اليورو.

وحاليًا، يتساوى 4 لاعبين في صدارة ترتيب هدافي اليورو (برصيد 3 أهداف)، ويتعلق الأمر بكل من الألماني جمال موسيالا والهولندي كودي غاكبو والجورجي جيورجيس ميكاوتادزي والسلوفاكي إيفان شرانز، فيما يقتسم 8 لاعبين آخرين الوصافة، برصيد هدفين لكل لاعب.

ويمكن لأسماء أخرى أن تقتحم السباق، خلال المباريات المتبقية، خاصةً أن هناك عددًا كبيرًا من اللاعبين سجّل هدفًا واحدًا في البطولة حتى الآن.

حظوظ كبيرة لموسيالا وغاكبو

يتمتع الثنائي موسيالا وغاكبو باستمرار مسيرتيهما في البطولة القارية، مقارنةً بميكاوتادزي وشرانز اللذين ودعا المنافسات بالفعل.

منتخب البرتغال المشارك في يورو 2024

ومن المُنتظر أن يشارك موسيالا مع منتخب ألمانيا أمام إسبانيا في ربع النهائي، يوم الجمعة، فيما يستعد غاكبو للعب مع منتخب هولندا أمام تركيا، يوم السبت، بختام منافسات الدور ذاته.

هاري كين مُرشح بارز لتصدر ترتيب هدافي اليورو

يُعد الإنجليزي هاري كين أحد المُرشحين البارزين لتصدر قائمة هدافي اليورو. ويملك كين هدفين في البطولة، فيما يستعد حاليًا لقيادة منتخب إنجلترا أمام سويسرا، ضمن منافسات ربع النهائي.

وبالإضافة إلى كين، يوجد 7 لاعبين آخرين سجّلوا هدفين في البطولة، وهم الإنجليزي جود بيلينغهام، والألمانيان كاي هافيرتز ونيكلاس فولكروغ، والإسباني فابيان رويز، والهولندي دونيل مالين، والتركي ميريح ديميرال، والروماني رازفان مارين.

ويتواصل مشوار 7 لاعبين من الثمانية في البطولة، ولم يودع منهم إلا مارين، الذي خسر مع منتخب رومانيا 0-3 أمام هولندا، ضمن منافسات ثمن النهائي.

كريستيانو رونالدو.. هل يعود من بعيد؟

لم يسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أي هدف في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 حتى الآن، لكن الواقع يقول إن اللاعب المُلقب بـ”صاروخ ماديرا” يُعد قادرًا على تحقيق عودة كبيرة في ترتيب هدافي اليورو.

وسيقود رونالدو منتخب البرتغال في ربع النهائي، أمام فرنسا؛ حيث سيطمح المهاجم صاحب الـ39 عامًا لهز الشباك، وربما بعد ذلك، يفكر في إمكانية الفوز بجائزة هداف البطولة.

مبابي وفك العقدة

تمكن الفرنسي كيليان مبابي من فك عقدته في بطولة أوروبا؛ من خلال تسجيله هدفًا في مباراة فرنسا وبولندا بدور المجموعات.

وكان ذلك الهدف الأول لمبابي في نهائيات كأس أمم أوروبا. وحاليًا، يطمح نجم ريال مدريد الجديد لإضافة المزيد من الأهداف إلى رصيده الشخصي بالبطولة القارية.

ويتوقع مراقبون أن ينافس مبابي بقوة على ريادة ترتيب هدافي اليورو الحالي، في حال تمكن من التسجيل في مباراة فرنسا والبرتغال القادمة، مع تأهل “الديوك” إلى نصف النهائي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً