تدخل عاجل من “كاف” قبل مواجهة الترجي التونسي وصن داونز

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حذر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الحكام المشاركين في إدارة مواجهتي إياب نصف مسابقة دوري أبطال أفريقيا من خطر الوقوع في أخطاء فادحة من شأنها أن تؤثر مباشرةً في النتيجة النهائية للمباريات المرتقبة، وذلك على غرار تدخله مع حكام مباريات الذهاب.

وتُقام مواجهتان قويتان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أبرزهما تلك التي ستجمع بين صن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي يوم الجمعة 26 أبريل/ نيسان الجاري، في بريتوريا، بينما الأهلي المصري -حامل اللقب- سيكون على موعد في نفس اليوم (الجمعة) مع مواجهة قوية أمام مازيمبي الكونغولي في القاهرة.

وتواصلت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مع الحكم السنيغالي عيسى سي قبل 48 ساعة على انطلاق مباراة الترجي التونسي وصن داونز، في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وكذلك الحال مع الحكم الكيني بيتر كاماكو واويرو، الذي سيدير مباراة الأهلي ومازيمبي.

حكم سنغالي لإدارة مباراة مازيمبي أمام الترجي التونسي

وسيدير مباراة صن داونر والترجي، السنغالي عيسى سي بمساعدة مواطنيه جبريل كامارا ونواه بانغورا، في حين سيكون الغابوني بيار آنشو غيسلان حكمًا لتقنية الفيديو بمساعدة الحكمة ديانا شيكوتيتشا من زامبيا، بينما سيدير مباراة الأهلي ومازيمبي، الكيني بيتر كاماكو واويرو ويعاونه مواطناه جيلبرت شيرويت كمساعد أول وستيفن أونيانغو كمساعد ثان، والغامبي لامين جاميه كحكم رابع.

موعد مباراة الترجي التونسي أمام مضيفه صن داونز

وأكدت مصادر صحفية أن فيكتور غوميز، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي “كاف”، أكد في حديثه مع الحكام ضرورة الخروج بالمواجهة إلى بر الأمان، وتفادي إثارة أي أزمات وعدم الوقوع في أخطاء من شأنها إحداث مشكلات للفريقين، في ظل الدعم والمساندة لجميع الحكام، وتطوير التحكيم في القارة السمراء، حسبما ذكرت صحيفة الوطن المصرية.

كما طلب نائب رئيس اللجنة من الحكام التأكد من كافة قراراتهم، خلال المواجهة المنتظرة في نصف نهائي دوري الأبطال، والتركيز داخل الملعب، وعدم التشتيت بما يحدث حوله من ضغوط الملعب والجمهور والأجهزة الفنية.

الإنذارات تهدد خمسة لاعبين من صفوف الترجي التونسي قبل مباراة العودة ضد ماميلودي صن داونز في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ون ون winwin (facebook/EsperanceSportivedeTunis)

وحقق الترجي التونسي فوزًا هامًّا على حساب ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت يوم السبت الماضي على ملعب “رادس”، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في انتظار أن يتجدد الموعد مرة أخرى يوم الجمعة المقبل في بريتوريا، لحسم هوية الفريق المتأهل للمباراة النهائية.

ويصعد الفائز من هذه المباراة إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، لمواجهة الفائز من الأهلي المصري ومازيمبي، اللذين تعادلا من دون أهداف السبت الماضي أيضًا في الكونغو الديمقراطية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً