تحول مفاجئ في مستقبل تشافي مع برشلونة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشفت مصادر إعلامية عن حدوث تحول مفاجئ في مستقبل تشافي هيرنانديز التدريبي مع برشلونة، حيث أصبح قريبًا من الرحيل مع نهاية الموسم الحالي كما أعلنه في وقت سابق، أكثر من البقاء في منصبه.

وكان تشافي قد أعلن في 27 يناير/ كانون الثاني الماضي، خلال مؤتمر صحفي عن رحيله عن “البلوغرانا” مباشرة بعد نهاية الموسم الكروي الحالي، وجاء ذلك على إثر خسارة فريقه أمام فياريال بنتيجة 5-3 في مسابقة الدوري الإسباني.

ولكن صحيفة “موندو ديبورتيفو” المقربة من برشلونة أشارت قبل يومين، إلى أن تشافي قرر العدول عن قراره، والبقاء حتى نهاية عقده في يونيو/ حزيران 2025 على الأقل، مستغلًا علاقته الوطيدة مع المدير الرياضي ديكو، وكذلك الرئيس خوان لابورتا ونائبه رافا يوستي.

جديد مستقبل تشافي في برشلونة

كشف “فابريتسيو رومانو” الصحفي الإيطالي المختص في أخبار الانتقالات، أن مستقبل تشافي في برشلونة بات على المحك، بعدما انتهى اجتماع بينه وبين ممثلي النادي من دون الوصول إلى اتفاق نهائي يرضي الطرفين، من أجل مواصلة العمل معًا في الفترة المقبلة.

مستقبل تشافي في برشلونة يزداد غموضًا

وأشار رومانو إلى أن لابورتا يريد الاحتفاظ بخدمات تشافي خلال الموسم المقبل، لكن عدم الوصول إلى اتفاق قد يجعل المدرب صاحب الـ44 عامًا يغادر النادي بعد انتهاء الموسم الحالي، كما كان مخططًا له في وقت سابق.

وقال رومانو إن إدارة برشلونة بدأت تبحث عن خليفة تشافي بشكل جدي، قبل اتخاذ القرار النهائي سواءً بالسماح له بالرحيل أو بالاحتفاظ بخدماته لموسم إضافي، مؤكدًا أن ذلك سيكون في المستقبل القريب.

ومن دون شك، فإن مستقبل تشافي في برشلونة سيبقى غامضًا في الأيام القادمة، ومرهونًا بشكل كبير بمدى قدرة النادي على التعاقد مع مدرب خبير قادر على قيادة الفريق في الفترة المقبلة. غير ذلك، فإن لابورتا لن يفرط بخدمات مدربه الحالي بسهولة.

تشافي هيرنانديز (Getty) ون ون winwin

تحسن مستوى “البلوغرانا” بشكل ملحوظ على مدار الأشهر الماضية، وبدا أن مشروع المدرب بدأ يؤتي بثماره، لا سيما وأن الفريق يحظى بعديد العناصر الشابة، ما دفع المدرب للاعتقاد بإمكانية المواصلة مع حصوله على الدعم الداخلي، قبل أن يتعرض الفريق للخسارة أمام ريال مدريد في كلاسيكو “لا ليغا”، وقبل ذلك الإقصاء من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح نجم الفريق السابق كلاعب، خلال الموسم الماضي كمدرب لبرشلونة في حصد لقب الدوري الإسباني، وتقدم على ريال مدريد، كما حصد لقب كأس السوبر الإسباني، لكنه يتجه في الموسم الحالي للخروج صفر اليدين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً