بيان من الاتحاد الأردني حول مواجهة فلسطين بتصفيات المونديال

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكد الاتحاد الأردني لكرة القدم، برئاسة الأمير علي بن الحسين، اليوم الأربعاء، على موقفه الداعم لحق الاتحاد الفلسطيني بإقامة مبارياته البيتية على أرضه وبين جماهيره، وتسخير كافة الجهود الممكنة لضمان ذلك.

الاتحاد الأردني يعلن لعب أول لقاء دولي في فلسطين 

وقال الاتحاد في بيان أصدره عبر موقعه الرسمي: “نعتز بمشاركة المنتخب الأردني كأول منتخب يخوض أول مباراة ودية دولية مع شقيقه الفلسطيني على الأراضي الفلسطينية عام 2008”.

وأضاف: “ويفتخر الاتحاد الأردني بأن يكون أول المنتخبات التي ستواجه الأشقاء الفلسطينيين، ضمن تصفيات كأس العالم 2026 يوم الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر المقبل على الأراضي الفلسطينية”.

واختتم البيان: “يحرص الاتحاد على تعزيز مبادئ الرياضة في دعم سلام وتنمية الشعوب، وأهميتها في إيصال معاناة الرياضة الفلسطينية، وهو أكثر ما يحتاجه أشقاؤنا في فلسطين اليوم، وإن دعم أحقية لعب المنتخب الفلسطيني على أرضه وبين جماهيره، هو أقل ما يمكن تقديمه من المجتمع الرياضي الدولي للشعب الفلسطيني”.

وكانت قرعة الدور الحاسم للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، قد وضعت الأردن وفلسطين في المجموعة الثانية، وتضم إلى جانبهما منتخبات كوريا الجنوبية والعراق وسلطنة عمان والكويت.

وسيبدأ المنتخب الأردني استعداداته لمواجهة فلسطين عبر تجمع في العاصمة عمان الأسبوع المقبل، يعقبه خوض معسكر خارجي يتوقع أن يقام في تركيا.

خطوة من جمال سلامي لتحضير المنتخب الأردني قبل استكمال التصفيات

وسيتيح المعسكر المغربي جمال سلامي فرصة جيدة للوقوف إلى قدرات لاعبي منتخب النشامى، والاستقرار قريبًا على القائمة التي ستخوض مواجهتي فلسطين، ومن ثم الكويت في الدور الحاسم.

وكان الاتحاد قد قبل مؤخرًا استقالة المدير الفني المغربي الحسين عموتة، وقرر تعيين مواطنه جمال سلامي خلفًا له.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب الأردن وبعد تتويجه وصيفًا لكأس آسيا، أصبحت طموحاته تنحصر في بلوغ نهائيات كأس العالم لأول مرة بتاريخه.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً