بسبب منخفض جوي.. تأجيل ديربي بنغازي في الدوري الليبي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قرر الاتحاد الليبي لكرة القدم، تأجيل مباراة ديربي بنغازي المُرتقبة، والتي ستجمع بين النصر والأهلي، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة للمجموعة الأولى من بطولة الدوري المحلي، وذلك بسبب المنخفض الجوي الصحراوي الذي تشهده مدينة بنغازي.

وكان من المقرر إقامة المباراة، مساء اليوم الإثنين، على أرضية ملعب بنينا ببنغازي، قبل أن يتم تأجيلها من جانب اتحاد الكرة المحلي إلي يوم الخميس المقبل؛ حيث توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يبقى المنخفض حتى بعد غدٍ الأربعاء، على معظم مدينة بنغازي والمناطق المجاورة لها.

مواجهة حاسمة في ديربي بنغازي

وتأتي إقامة مواجهة الديربي بين النصر وأهلي بنغازي في ظروف جيدة للنصر، الذي ضمن التأهل إلى دور سداسي التتويج، مع تبقي 4 جولات على نهاية المرحلة الأولى؛ حيث يحتل الفريق الصدارة من دون خسارة برصيد 34 نقطة، فيما يحتل الأهلي بنغازي المركز الثالث برصيد 27 نقطة.

المغيرة كعبار اللاعب الصاعد في نادي بوروسيا دورتموند الألماني ون ون winwin

وتعد هذة المباراة الأهم في موسم الأهلي بنغازي في الدوري؛ حيث يدخل المباراة بشعار “الفوز ولا شيء سواه”، خاصةً بعد التعادل الأخير للفريق أمام الهلال بهدف لمثله في الجولة الماضية.

وستضع أي نتيجة غير الثلاث نقاط الأهلي في مأزق هو في غنى عنه، خاصةً أن مباراته المقبلة ستكون خارج ملعبه أمام الأخضر. وتتنافس فرق الهلال الثاني برصيد 29 نقطة والأهلي بنغازي الثالث برصيد 27 نقطة والأخضر الرابع (25 نقطة)، والتعاون الخامس (25 نقطة) على نيل إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة لسداسي التتويج، وذلك قبل 4 جولات على نهاية المرحلة.

جدير بالذكر أن الدوري الليبي يتألف من 21 ناديًا، تم تقسيمها على مجموعتين؛ حيث تضم الأولى 10 أندية، فيما تضم المجموعة الثانية 11 ناديًا. ويُقام الدوري من مرحلتين ذهابًا وإيابًا، ويتأهل من كل مجموعة 3 أندية إلى الدوري السداسي، بينما يهبط نادٍ واحد من كل مجموعة إلى الدرجة الأولى.

ديربي الأهلي والنصر من دون جمهور

وأعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم إقامة مباراة الأهلي بنغازي والنصر من دون حضور الجمهور، لدواعٍ أمنية. ومن المُقرر أن يدير الديربي طاقم تحكيم صربي يقوده “نوفاكسيموفتش”، الذي يعود لقيادة مباريات بنغازي، بعدما قاد مباراة الفريقين العام الماضي في “سداسي التتويج” بتونس. وقد انتهى هذا اللقاء بفوز الأهلي بنغازي بهدفين مقابل هدف.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً