النصر السعودي يُثير أزمة في أتلتيكو مدريد بسبب يان أوبلاك

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشف موقع “larazon” الإسباني أن نادي النصر يمكن أن يتسبب في أزمة لدى أتلتيكو مدريد؛ بسبب رغبة الفريق السعودي في التعاقد مع الحارس السلوفيني يان أوبلاك خلال الميركاتو الصيفي 2024.

وأشار التقرير إلى أن النصر يبحث عن حارس مرمى من الطراز الرفيع، وقد يُغري الحارس السلوفيني بعرض ضخم هذا الصيف، على غرار وضع زميله، لاعب الجبل الأسود ستيفان سافيتش، الذي قد ينتقل أيضًا إلى الدوري السعودي.

وشهدت مسيرة يان أوبلاك لحظات رائعة مع ناديه؛ لذا فإن التحدي في اتخاذ قرار بين الاستمرار في المنافسة على أعلى مستوى في أوروبا، أو قبول عرض كبير من السعودية يُمثل معضلة كبيرة، وسيكون هذا القرار حاسمًا بالنسبة لمستقبله الشخصي ولمستقبل أتلتيكو مدريد، الذي يُقدر بشكل كبير شخصيته في الفريق.

الإكوادوري جيريمي سارمينتو لاعب فريق برايتون

وبعمر 31 عامًا، أثبت حارس أتلتيكو مدريد نفسه كواحد من أكثر لاعبي الفريق قيمة، ليس فقط لأدائه الاستثنائي طوال 10 أعوام، ولكن أيضًا لولائه، وبقائه مخلصًا للنادي في اللحظات الحاسمة.

وينعكس ولاء يان أوبلاك على عقده الحالي في أتلتيكو مدريد، مما جعله اللاعب الأعلى أجرًا في النادي براتب صافٍ يبلغ 10 ملايين يورو في الموسم الواحد.

أبرز أرقام يان أوبلاك مع أتلتيكو مدريد

انضم الحارس السلوفيني إلى أتلتيكو مدريد عام 2014، قادمًا من بنفيكا البرتغالي، ويمتد عقده الحالي مع ناديه حتى يونيو/ حزيران 2028، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت”.

وبرفقة النادي المدريدي، حقق يان أوبلاك لقب الدوري الإسباني، الدوري الأوروبي، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس السوبر الإسباني في مناسبتين.

ودافع أوبلاك عن عرين أتلتيكو مدريد في 446 مباراة عبر كل المسابقات، وتلقى 368 هدفًا، فيما حافظ على نظافة شباكه خلال 207 لقاءات، علمًا بأن لديه 69 مباراة في مسيرته الدولية مع سلوفينيا، استقبل خلالها 56 هدفًا، ولم تهتز شباكه في 32 مناسبة.

وتُعد صفقات نادي النصر السعودي مطلبًا جماهيريًا هذا الصيف، بعد أن خسر “العالمي” كل الألقاب المحلية في موسم 2023-24 أمام غريمه التقليدي نادي الهلال.

وتأتي ضرورة البحث عن حارس مرمى للنصر في ظل رحيل الكولومبي ديفيد أوسبينا، ويُعتبر يان أوبلاك من أبرز البدائل، إلى جانب البرازيلي إيدرسون دي مورايس حارس مانشستر سيتي، والأرجنتيني إيميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا.

وكان الهلال قد تفوق على النصر خلال موسم 2023-24، وسيطر على المشهد المحلي بعد الظفر بألقاب دوري روشن وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي، وعلى الصعيد القاري، ودع الفريق النصراوي أيضًا منافسات بطولة دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد فريق العين الإماراتي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً