الكويت لتفادي الوداع المبكر ضد أوزبكستان بآسيا تحت 23 عامًا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحتضن منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا في يومها السادس، مواجهتين جديدتين اليوم السبت، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بمباراة مثيرة تجمع منتخب الكويت مع نظيره منتخب أوزبكستان في الوقت الذي تلتقي فيه فيتنام مع المنتخب الماليزي.

يعلم منتخب الكويت أن مواجهة أوزبكستان تمثل الفرصة الأخيرة للتأهل إلى الدور المقبل في البطولة الآسيوية، بعد خسارة الأزرق في افتتاح لقاءاته بالمجموعة أمام فيتنام 1-3.

ويبدو المنتخب الكويتي في حاجة ماسة إلى ترميم خطوطه الدفاعية، خاصة أن الأزرق الكويتي تلقى هدفين من فيتنام في ظرف دقيقتين فقط، الأمر الذي يؤكد حاجته إلى إجراء بعد التعديلات على طريقة لعبه السابقة.

وسيكون منتخب الكويت مجبرًا على فقدان خدمات لاعبه إبراهيم كمال الذي تلقى بطاقة حمراء أمام فيتنام، حيث شكل النقص العددي سببًا رئيسيًا في الخسارة خلال المواجهة الأخيرة.

أوزبكستان بمعنويات مرتفعة ضد الكويت

من ناحيته، يدخل منتخب أوزبكستان اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز في مواجهته الأولى أمام ماليزيا 2-0، أحرزهما جاسوربيك جالوليدينوف من ركلة جزاء (11)، وأوغبك خوشيموف (83).

وبدا المنتخب الأوزبكي يتمتع بالكثير من التنظيم في صفوفه، إلى جانب انسجام مثير بين خطوط الدفاع والهجوم مما يضع المزيد من الضغوط على منتخب الكويت في اللقاء.

ويحتل منتخب أوزبكستان وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط، خلف فيتنام المتصدر في الوقت الذي يحتل فيه منتخب الكويت المركز الثالث في المجموعة برصيد خالٍ من النقاط

منتخب فيتنام أمام فرصة العبور ضد ماليزيا

وفي مباراة أخرى يحلم المنتخب الفيتنامي بحصد بطاقة التأهل عن المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً بصورة مبكرة، وهو ما سيتحقق حال الفوز للمباراة الثانية على التوالي حينما يلتقي ماليزيا.

ويبدو منتخب ماليزيا أضعف حلقة في المجموعة الرابعة، مما يمنح الفيتناميين فرصة حقيقية لتحقيق الانتصار والتأهل بصورة مبكرة إلى الدور المقبل.

من مباراة الأوليمبي العراقي ومنتخب تايلاند ضمن منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا (FACEBOOK / IFA)

ويعتمد المنتخب الماليزي على قدرات العديد من المواهب المثيرة للإعجاب يتقدمها بوي في هاو، الذي سجل هدفين في المواجهة السابقة قاد بهما فريقه للفوز على الكويت.

جدير بالذكر أن نتائج متذبذبة تعيشها المنتخبات العربية في كأس آسيا تحت 23 عامًا، حيث يتصدر منتخب قطر المجموعة الأولى بانتصارين و6 نقاط، فيما فشل المنتخب الأردني في تحقيق الانتصار خلال لقاءين، وتملك السعودية 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة ويحل العراق بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط، وسط تلقي المنتخب الإماراتي هزيمتين في المجموعة الثانية، بانتظار ما ستقدمه الكويت أمام أوزبكستان.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً