القوة الجوية يهدد بالانسحاب من دوري نجوم العراق!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هدد نادي القوة الجوية العراقي، بالانسحاب من منافسات دوري نجوم العراق في موسمه الأول 2023/ 2024 لمجموعة أسباب.

وينافس النادي على صدارة دوري نجوم العراق، إذ يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب البطولة بعد المتصدر الشرطة، إذ يفصل بين الفريقين 3 نقاط فقط قبل جولتين من نهاية البطولة.

وذكر نادي القوة الجوية في بيان عبر موقعه الرسمي: “يعبر نادينا مجددًا عن استغرابه وأسفه الشديد عن المهازل التحكيمية التي عادت للمشهد مع كل جولة في دوري نجوم العراق، وسط صمت كبير من المسؤولين والمشرفين على تنظيم اللعبة التي باتت تفتقد لشرف المنافسة والمهنية، لطالما هناك ضغوطات تمارس من قريب وبعيد”.

وأضاف: “طالبنا منذ أكثر من شهرين بحكام أجانب لفريقنا والفريق المتصدر وذلك لحساسية المنافسة وشدتها، ولكن الغريب بالأمر أن الاتحاد استعان بحكام أجانب لفريقنا وتجاهل الفريق الآخر لقيادة مبارياته المهمة، وهو أمر مستغرب ويحتاج إلى توضيح!”.

وأكمل: “من جانب آخر، نطالب بتأجيل الإعلان عن بطل الدوري لحين إصدار قرار محكمة كاس الدولية بخصوص قضية نادي زاخو، وهي القضية التي يرفض اتحاد الكرة الحديث عنها ويلتزم الصمت لحين نهاية الدوري!”.

نادي القوة الجوية يهدد بالانسحاب

ونوه نادي “الصقور”: “إن إدارة النادي تفكر جديًا هذه المرة بالانسحاب من دوري نجوم العراق إذا لم يتحقق الإنصاف والعدالة وأن الانسحاب مشروط بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق بالمباريات التي كسبها متصدر الدوري (دون وجه حق) مع إعطاء هذه اللجنة صلاحيات مطلقة للاطلاع على تسجيلات غرفة (VAR) للمباريات كافة والتحقيق مع أي شخص يكون ضمن دائرة التقصير والاتهام”.

وأتم النادي العراقي بيانه، قائلًا: “أخيرًا نطالب بضرورة توحيد توقيتات مباريات الجولتين الأخيرتين، وتسمية حكام أجانب للفرق المتنافسة على اللقب فيما تبقى من آخر مباراتين، على أن يكون الطاقم من ستة حكام، أربعة لإدارة المباراة واثنان لغرفة VAR”.

لاعبو فريق القوة الجوية العراقي

وكان فريق القوة الجوية متصدرًا لدوري نجوم العراق لجولات كثيرة، لكنه في الربع الأخير من المسابقة بدأ يفقد النقاط بشكل كبير، مما تسبب بفقدان الصدارة لصالح فريق الشرطة الذي يقوده المدرب المصري مؤمن سليمان.

ومع تراجع نتائج نادي القوة الجوية قررت الإدارة إقالة المدرب أيوب أوديشو من منصبه وتسمية مساعده رزاق فرحان مدربًا للفريق حتى نهاية الموسم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً