الزلزال المدمر.. أكثر من 4300 قتيل في تركيا وسوريا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الزلزال المدمر.. أكثر من 4300 قتيل في تركيا وسوريا شكرا لكم لمتابعتكم خبر وتفاصيل عن خبر
[


]


بأيديهم العارية ووسط برد قارس، واصل عمال الإنقاذ في تركيا وسوريا الثلاثاء عمليات البحث عن ناجين بين أنقاض آلاف المباني التي انهارت جراء سلسلة زلازل عنيفة هزت البلدين.

ووصلت الحصيلة الإجمالية المؤكدة لعدد القتلى في البلدين إلى أكثر من 4,300 بعد هزات أرضية عنيفة ضربت بالقرب من الحدود التركية السورية سجلت أقواها 7.8 درجات، وفق فرانس برس.

مخاوف من استمرار ارتفاع عدد القتلى

كما أحصت فرق الإغاثة التركية انهيار أكثر من 5,600 مبنى في العديد من المدن، بينها مبان من طبقات عدة تضم عائلات كبيرة كان أفرادها نياماً عندما ضرب الزلزال الأول.

وأعلنت إدارة الطوارئ والكوارث التركية “أفاد” أن حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا بلغت 2,921 قتيلاً، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للقتلى في تركيا وسوريا إلى 4,365.

فيما هناك مخاوف من أن يستمر عدد القتلى في الارتفاع بهذه الوتيرة، خاصة وأن تقديرات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن قرابة 20 ألف شخص لقوا مصرعهم.

من شمال غربي إدلب يوم 6 فبراير (فرانس برس)

من شمال غربي إدلب يوم 6 فبراير (فرانس برس)

أما في أنحاء سوريا، فقد قُتل 1,444 شخصاً على الأقل، بحسب وزارة صحة النظام وفرق إغاثة.

فقد أعلنت الوزارة ارتفاع عدد القتلى إلى 711 في حصيلة غير نهائية بمناطق سيطرة النظام في محافظات حلب واللاذقية وحماة وطرطوس. كما أفادت منظمة الخوذ البيضاء العاملة في مناطق الشمال الخارجة عن سيطرة دمشق بمقتل 733 شخصاً.

وذكرت وكالة “أفاد” أن أكثر من 14 ألف شخص أصيبوا حتى الآن في تركيا، في حين بلغ عدد الجرحى في سوريا 3,411.

من حلب يوم 6 فبراير (فرانس برس)

من حلب يوم 6 فبراير (فرانس برس)

عشرات الهزات الارتدادية

يشار إلى أن الزلزال الأول وقع الاثنين عند الساعة 4.17 (01.17 بتوقيت غرينتش) على عمق نحو 17.9 كيلومتراً وفق المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي وكان مركزه في منطقة بازارجيك في محافظة كهرمان مرعش التركية (جنوب شرق) على مسافة 60 كيلومتراً من الحدود السورية.

وأعقبت ذلك عشرات الهزات الارتدادية، قبل أن يضرب زلزال جديد بقوة 7.5 درجات عند الساعة 10.24 بتوقيت غرينتش جنوب شرقي تركيا على مسافة 4 كيلومترات من مدينة إكينوزو.



[


]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً