الريان يرد على نادي الشمال بخصوص المدرب بويا إسباغي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أصدر نادي الريان، وصيف الدوري القطري في الموسم الماضي، بيانًا رسميًا، للرد على اتهامات نادي الشمال، بشأن مفاوضات “الرهيب” مع المدرب السويدي بويا أسباغي المدير الفني للشمال.

وأصدر الريان بيانًا مطولًا، مساء الثلاثاء 2 يوليو/تموز، أوضح من خلاله حقيقة الاتهامات والتي وصفها “بالاتهامات المغرضة” وخاصةً بعد تصريحات رئيس نادي الشمال، أمس الإثنين.

وقال “الرهيب” في بيانه الذي نشره عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي “X“: “يعبّر الريان عن استنكاره واستيائه الشديدين من الاتهامات المغرضة التي وجهتها رئاسة نادي الشمال الرياضي فيما يخص المفاوضات الجارية مع المدرب السويدي بويا أسباغي، مع احتفاظ إدارة الريان بحقها في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة”.

الريان ينفى التفاوض مع بويا أسباغي دون استئذان نادي الشمال

وشدد النادي في بيانه: “يؤكد الريان التزامه الدائم بأعلى معايير الشفافية والمهنية والأخلاقية في جميع تعاملاته ومفاوضاته، ولم يكن هناك أي تجاوز أو سوء نية في كل مرحلة من مراحل المفاوضات المذكورة؛ بل لم يكن للمفاوضات أن تستكمل مساراتها لو وجد لدى نادي الريان ما يثبت ممانعة نادي الشمال للعملية”.

وتابع وصيف الدوري القطري الموسم الماضي: “رغم صحة التفاوض ومشروعيته أو التوقيع مع المدرب السويدي بويا أسباغي من جانب نادي الريان، فإن تصريحات رئاسة نادي الشمال الرياضي لا يؤكد إلا وجود سوء تنسيق داخلي بين جهاز كرة القدم بنادي الشمال وإدارته، وهو الأمر الذي لا يتحمل معه نادي الريان أي مسؤولية”.

واستكمل: “إدارة نادي الريان ليؤسفها أن يصل الحال برئاسة نادي الشمال إلى هذا المستوى غير الرياضي من إطلاق تصريحات تتضمن هجومًا مشينًا وأقوالًا باطلة تمس سمعة نادي الريان واحترافيته، وقد كان من الأجدر على إدارة نادي الشمال التثبت لدى جهازها لكرة القدم وتفعيل قنوات الاتصال بين الناديين للتحقق من حيثيات المسألة؛ بدلاً من اللجوء إلى وسائل الإعلام وممارسة الهجوم الانفعالي غير المبرر وغير المنضبط وغير المهني”.

وختم النادي بيانه مؤكدًا أنه سيتخذ كافة الإجراء القانونية بناءً على ما سبق، وسيعمل بالطرق التي يكفلها القانون لدفع الاتهامات المنسوبة إليه من طرف رئاسة نادي الشمال وإثبات بطلانها واستعادة حقه الاعتباري في إطار قنوات التقاضي الرسمية في الدولة.

المغربي أشرف بن شرقي مهاجم الريان القطري

وكان إبراهيم السادة، رئيس نادي الشمال، قد خرج في تصريحات لوسائل الإعلام عبر قناة “الكأس” قال فيها إن الريان حاول التعاقد مع مدرب الفريق بويا أسباغي من خلال دفع قيمة الشرط في الجزائي في عقده، دون العودة إلى إدارة الشمال.

يُذكر أنّ نادي الشمال كان أنهى الموسم الماضي في المرتبة التاسعة بجدول ترتيب الدوري القطري، بعدما حصد 25 نقطة، من 22 مباراة حقق فيها الفوز في 6 مباريات وتعادل في سبع مواجهات، فيما مُني بالهزيمة في 9 لقاءات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً