الاتحاد الجزائري يمنع أنديته من التعاقد مع حمدو الهوني

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

فشلت مفاوضات نادي مولودية الجزائر من أجل التعاقد مع النجم الليبي حمدو الهوني في صفقة انتقال حر، خلال الانتقالات الصيفية الحالية، بعد فسخ تعاقده مع الوداد المغربي بالتراضي في 24 يونيو/ حزيران الماضي.

وانضم حمدو الهوني إلى صفوف الوداد في أغسطس/ آب الماضي بعقد يمتد لموسمين عبر صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع الترجي التونسي، ولكن اللاعب الليبي لم ينجح في ترك بصمته مع الفريق المغربي في ظل عدم قدرته على التأقلم مع أجواء الدوري المغربي، وفشله في الحفاظ على مكانه داخل التشكيل الأساسي في الموسم الماضي 2023-24، الذي احتل فيه النادي المركز السادس في ترتيب البطولة.

قانون الاتحاد الجزائري يمنع الهوني من الاحتراف في أنديتها 

وكشف الجزائري نسيم السعداوي وكيل أعمال النجم الليبي حمدو الهوني عن سبب فشل صفقة انضمام موكله لنادي مولودية الجزائر، قائلاً في تصريح خاص لموقع winwin: “نادي مولودية الجزائر سعى للتعاقد مع النجم الليبي حمدو الهوني في الصيف الحالي، وجرت عدة اتصالات بين النادي واللاعب من أجل الوصول إلى اتفاق مشترك يسمح باتمام الصفقة”.

وتابع: “لقد توقفت المفاوضات بصورة نهائية مع نادي المولودية بسبب عمر حمدو الهوني الذي يبلغ 30 سنة و4 أشهر، حيث هناك قانون في الجزائر يمنع الأندية من التعاقد مع لاعبين أجانب فوق 30 سنة، وبذلك لن يستطيع اللاعب الليبي اللعب في الدوري الجزائري مع أي ناد بسبب هذا القانون”.

الليبي حمدو الهوني لاعب الوداد المغربي السابق

واختتم حديثه: “هناك عروض أخرى على طاولة الهوني من الدوري الليبي، وأيضًا هناك عرض خليجي، والذي ربما يكون الواجهة الأقرب للاعب في الموسم المقبل”.

حمدو الهوني.. مسيرة حافلة بالإنجازات

بدأ حمدو الهوني مشواره الكروي مع أهلي طرابلس الليبي الذي لعب في صفوفه من 2013 إلى 2015، وتُوّج معه بلقب الدوري الممتاز عام 2014، قبل أن يرحل للاحتراف في أوروبا من بوابة سانتا كلارا في البرتغال، ثم لعب للفريق الرديف في بنفيكا.

وفي عام 2019، انضم إلى الترجي الرياضي التونسي، ولعب معه 136 مباراة في جميع المسابقات، تمكن خلالها من تسجيل 25 هدفًا وتقديم 27 تمريرة حاسمة، حيث كان علامةً بارزةً في صفوف الفريق وساعده في حصد عدد من الألقاب الهامة.

وتُوّج الهوني خلال مشواره مع الترجي بسبعة ألقاب، أهمها دوري أبطال أفريقيا عام 2019، والدوري التونسي في 4 مناسبات، إلى جانب لقبين آخرين في كأس السوبر المحلي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً