الإمارات إلى نهائي بطولة غرب آسيا للشباب على حساب الأردن

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حقق منتخب الإمارات فوزًا مستحقًّا على نظيره الأردني 2-1، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأربعاء على استاد الملك فهد بمدينة الطائف، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا للشباب السعودية 2024 لكرة القدم.

وينتظر المنتخب الإماراتي، الفائز من لقاء السعودية وسوريا الذي يقام في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، ليواجهه في المشهد النهائي من بطولة غرب آسيا للشباب.

هدف أردني بتوقيت مثالي

ودخل منتخب الأردن المباراة بتشكيلة ضمت سلامة سلمان، محمد أبو السكر، عبد الله المنايصة، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري، عز الدين أبو السعود، محمود ذيب، محمد طه، عبد الرحمن الخضور، صالح فريج.

وجاءت المباراة عامرة منذ البداية بالندية والقوة والإثارة، وظهر المستوى الفني متكافئًا حتى منتصف الشوط الأول، قبل أن يبدأ المنتخب الأردني الضغط عبر الأطراف من خلال ذيب والفاخوري، وبمساندة أبو السعود وطه.

وأنهى منتخب الأردن الشوط الأول لصالحه، حيث استطاع إبراهيم صبرة استثمار كرة نموذجية ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية استقرت بالمرمى الإماراتي في الدقيقة 45.

 منتخب الإمارات يقلب الطاولة ويبلغ نهائي بطولة غرب آسيا للشباب

ومع بداية الشوط الثاني، استطاع المنتخب الإماراتي العودة في النتيجة، مستغلًا تراجع المنتخب الأردني للخلف بهدف الحفاظ على النتيجة. وتمكن المنتخب الإماراتي من قلب الطاولة على منافسه، وسجل هدفين عن طريق عيد الحمادي ومحمد المنصوري في الدقيقتين (58 و79).

الاتحاد الأردني يعلن لعب مباراة فلسطين على الأراضي الفلسطينية

وتحصل نجم المنتخب الإماراتي عيد الحمادي على جائزة أفضل لاعب في مباراة نصف النهائي، وخاصة أنه سجل هدف التعادل وقدم مستويات فنية مميزة خلال المباراة.

وتأتي مشاركة الأردن في هذه البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول/ سبتمبر المقبل في قطر، حيث حل في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً