الأولمبي العراقي يفتقد محترفًا في وديتي تولوز

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن المدير الإداري للمنتخب الأولمبي العراقي عبد الجبار هاشم، غياب أحد لاعبي فريقه المحترفين في معسكر الفريق التحضيري لأولمبياد باريس 2024.

ويستعد المنتخب العراقي للعب في المجموعة الثانية بأولمبياد باريس 2024، إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا.

وقال هاشم لـ”winwin“: “المنتخب الأولمبي العراقي سيغادر إلى فرنسا في العاشر من شهر يوليو/ تموز الجاري، استعدادًا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، بهذا الموعد سيكون جميع لاعبي المنتخب العراقي جاهزين للسفر إلى فرنسا، بعد انتهاء جميع المنافسات الكروية في العراق من بطولتي الدوري والكأس”.

وأضاف: “المنتخب الأولمبي العراقي، ‏سيتوجه مباشرة إلى مدينة تولوز الفرنسية للتجمع، وخوض مباراتين وديتين هناك، الأولى ستكون مع فريق بو الفرنسي يوم 13 من شهر يوليو/ تموز الحالي، بينما سنواجه منتخب مصر الأولمبي يوم 17 من الشهر ذاته، إذ تم تأمين المباراتين من أجل الوقوف على آخر تحضيرات المنتخب العراقي، قبل الدخول في الأولمبياد بشكل رسمي”.

وأوضح: “المحترفون سيلتحقون مع لاعبي الوفد العراقي المغادرين من مطار بغداد الدولي وسيتخلف المحترف في صفوف هيرنيفين الهولندي حسين علي عن الوفد لكنه سيلتحق به يوم 18 من الشهر الحالي ليكون جاهزًا للمشاركة مباشرة في أولمبياد باريس”.

 الأولمبي العراقي يستهدف الذهاب بعيدًا في الأولمبياد

وأكمل هاشم: “المنتخب الأولمبي العراقي سيدخل دورة باريس محملاً بأحلام لاعبيه والجهاز الفني، بالوصول إلى أبعد نقطة ممكنة، وتكرار إنجاز أولمبياد أثينا 2004 حين وصل العراق إلى نصف نهائي المسابقة، إذ يسعى المدرب راضي شنيشل، بأن يكون فريقه ندًّا قويَّا وصعبًا على جميع منتخبات مجموعته، والتي تضم مدارس كروية من أميركا الجنوبية وأوروبا وأفريقيا”.

درجال وشنيشل

وتعد هذه المشاركة هي السادسة للمنتخب العراقي في منافسات كرة القدم بالأولمبياد، إذ كانت مشاركته الأخيرة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2026، حيث تعادل حينها مع المنتخب البرازيلي سلبيًّا من دون أهداف، رغم الفوارق الفنية بين المنتخبين ووجود نجوم “السامبا” وعلى رأسهم نيمار دا سيلفا.

ومن المقرر أن يستهل العراق مشواره في أولمبياد باريس بمواجهة أوكرانيا يوم 24 يوليو/ تموز، على أن يواجه الأرجنتين يوم 27 من الشهر ذاته، ومن ثم مواجهة المغرب يوم 30 من ذات الشهر.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً