إيفرتون يحسم الديربي ويغتال أحلام ليفربول في صراع اللقب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حسم إيفرتون مباراة ديربي الميرسيسايد أما جاره وعدوه اللدود ليفربول بهدفين نظيفين (2-0) سهرة الأربعاء 24 أبريل/ نيسان، في مباراة مؤجلة من الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز بموسمه الحالي (2023-2024).

دارت أحداث المباراة في ملعب (جوديسون بارك) معقل إيفرتون، أمام مدرجات كاملة العدد، وبصافرة الحكم الإنجليزي أندي مادلي.

انتهى الشوط الأول على وقع تقدّم إيفرتون بهدف سجّله قلب الدفاع الإنجليزي الشاب غاراد برانثوايت في الدقيقة 27 مغتنمًا خطأ دفاعيًا قاتلًا في عمق دفاعات ليفربول، بعد أن احتارت الكرة بين الأقدام إلى أن وجدت برانثوايت الذي أودعها الشباك.

ليفربول يبتعد عن لقب البريميرليغ

في الدقيقة 58 من الشوط الثاني، ضاعف المهاجم الدولي الإنجليزي المخضرم، دومينيك كولفرت لوين من تقدّم الـ(توفيز) بهدف ثانٍ من ضربة رأس متقنة إثر ركلة ركنية نفذها زميله ومواطنه داويت ماكنايل، ليصل لوين إلى هدفه السابع هذا الموسم.

وحقق إيفرتون أول انتصار على الإطلاق أمام ليفربول في كل المسابقات، منذ تاريخ فبراير/ شباط 2021، حينما فاز (2-0) بالبريمرليغ.

وتبددت آمال ليفربول في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث لا يزال في وصافة اللائحة برصيد 74 نقطة، خلف أرسنال المتصدر بـ77 نقطة، مع ملاحظة أنّ مانشستر سيتي لديه مباراتين لم يخضهما بعد، وفي جعبته 73 نقطة.

ريمونتادا من مانشستر يونايتد أمام شيفيلد

وفي مباريات أخرى أقيمت الأربعاء، انتصر مانشستر يونايتد في ملعبه على حساب شيفيلد يونايتد بنتيجة (4-2) ليعود في النتيجة بعد أن كان متأخرًا بهدفين لواحد، حيث رفع (الشياطين الحمر) رصيدهم إلى 53 نقطة في الترتيب السادس.

في ملعب (أولد ترافورد) سجّل لمانشستر يونايتد كل من هاري ماغواير في الدقيقة 42، والبرتغالي برونو فيرنانديز (61 و81) والدنماركي راسموس هويلوند (85) فيما سجل لشيفيلد، جايدن بوغل وبين دياز في الدقيقتين 35 و50.

وانتصر كريستال بالاس في ملعبه (سلهارست بارك) على حساب نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين، ليحبط النسور مساعي الـ(ماغبايس) نحو احتلال مركز أوروبي، حيث تجمد رصيد نيوكاسل عند 50 نقطة في الترتيب السابع على اللائحة.

ألكساندر أرنولد من ليفربول وإيرلينغ هالاند من مانشستر سيتي 2023-2024 (Optus)

وسجّل هدفي كريستال بالاس أمام نيوكاسل يونايتد، المهاجم الفرنسي جان فيليب ماتيتا في الدقيقتين 55 و88.

كما انتصر بورنموث خارج قواعده بهدف نظيف على حساب وولفرهامبتون، سجّله المهاجم الغاني أنطونيو سيمينو.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً