إيجابيات وسلبية “خطيرة” في آرثر ثيت صفقة الاتحاد المُنتظرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أكد الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريتسيو رومانو، أن البلجيكي آرثر ثيت مدافع فريق رين الفرنسي وقع عقدًا مع نادي الاتحاد السعودي لمدة 3 سنوات، مع خيار التمديد لعام آخر حتى 2028.

وقال رومانو من خلال حسابه الشخصي على منصة “إكس”: “آرثر ثيت إلى الاتحاد. الصفقة تمت مقابل حصول رين على 18 مليون يورو”، موضحًا أن اللاعب الدولي أكمل الفحص الطبي بنجاح.

الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب ميلان السابق

ووفقًا لما ورد، فإن العديد من الأندية الأوروبية كانت تريد ضم اللاعب، أبرزها وست هام يونايتد الإنجليزي، لكنه في النهاية اختار الانتقال إلى الاتحاد؛ ليكون الصفقة الأولى للمدرب الإيطالي الجديد ستيفانو بيولي.

وكان آرثر ثيت قد انضم إلى رين الفرنسي في يوليو/ تموز 2022 قادمًا من بولونيا الإيطالي، وقبل أيام أنهى اللاعب مشاركته الدولية مع المنتخب البلجيكي، الذي ودع كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، بعد الخسارة من فرنسا 1-0 في ثمن النهائي.

وبرفقة رين، خاض اللاعب 82 مباراة عبر كل المسابقات، مُحرزًا 8 أهداف، ومانحًا تمريرة حاسمة واحدة، ويملك ثيت في مسيرته 18 مباراة دولية مع بلجيكا، قدم خلالها تمريرتين حاسمتين، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 20 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت”.

في السطور التالية، يستعرض لكم “winwin” بعض الجوانب المُتعلقة بالأداء الفني لصفقة الاتحاد المُنتظرة، والعوامل التي يمكن أن تُسهم في نجاح اللاعب مع النادي السعودي.

آرثر ثيت.. مدافع بنكهة هجومية

يمتاز آرثر ثيت بالافتكاك الجيد للكرات، والقدرة على التسديد بعيد المدى، كما أنه مُميز في إرسال الكرات الطولية، وقراءة هجمات المُنافسين، وبالنظر إلى كونه يبلغ من العمر 24 عامًا، فإنه سيمنح الاتحاد حيوية وحركية كبيرة في خط دفاعه.

عانى الاتحاد في الموسم الماضي على الصعيد الدفاعي، في ظل بطىء الحركة نسبيًا لقلبي الدفاع أحمد حجازي ولويس فيليبي، لكن هذا الأمر يمكن معالجته عن طريق الدولي البلجيكي، الذي يتسم بالسرعة في التغطية، والقدرة على المواجهة الفردية أمام خصومه.

وأيضًا سيكون للاعب دورًا جيدًا في التعامل مع الكرات العرضية للمنافسين؛ إذ يمتاز بطول القامة (1.85 م) والارتقاء العالي، لكن هناك سلبية خطيرة يجب أن يتداركها آرثر ثيت خلال الفترة المقبلة، وهي اندفاعه المُبالغ فيه، والنزعة الهجومية عنده في بعض المواقف خلال المباريات؛ وهو ما قد يتسبب في استقبال فريقه للأهداف من الكرات المرتدة.

أخيرًا، نجاح الدولي البلجيكي جماعيًا مع الاتحاد يعتمد على عوامل كثيرة، أهمها سرعة تأقلمه مع الأجواء الجديدة في تجربته الأولى خارج أوروبا، وكذلك الاختيار الجيد للمدافع الذي سيلعب بجواره، إضافة للتنظيم وجماعية الفريق.

يُذكر أن الاتحاد ظهر بصورة باهتة خلال الموسم الماضي، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً