أردا غولر يعادل رقم رونالدو التاريخي في كأس أوروبا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قدم المراهق أردا غولر البالغ 19 عامًا، مستويات مميزة وقاد منتخب تركيا لكرة القدم، إلى بلوغ ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 المقامة حاليُا في ألمانيا، ليثبت جناح ريال مدريد الواعد أنه نجم قادم بقوة في سماء كرة القدم العالمية.

منتخب تركيا صعد من دور المجموعات وصيفًا للمجموعة السادسة التي ضمت معه البرتغال والتشيك وجورجيا برصيد 6 نقاط من انتصارين، وفي الدور الثاني تغلب رفاق غولر على النمسا بهدفين لواحد في مباراة ملحمية بملعب لايبزيغ.

وأسهم غولر في بلوغ منتخب بلاده ربع نهائي كأس أمم أوروبا للمرة الأولى منذ 16 عامًا،  ففي نسخة النمسا وسويسرا 2008، توقف العثمانيون عند نصف النهائي بالخسارة أمام ألمانيا 2-3، لكنهم نجحوا في حصد المركز الثالث بالتغلب على كرواتيا.

وسجل غولر هدفًا في المباراة الافتتاحية أمام جورجيا التي حسمها الأتراك بثلاثية، ثم قدم تمريرة حاسمة أمام النمسا في ثمن النهائي، ليكون قد بصم على أول هدف وأول تمريرة حاسمة في مسيرته على الإطلاق في نهائيات كأس أمم أوروبا.

شاهد ملخص مباراة تركيا والنمسا

أردا غولر يعادل رقم رونالدو وروني في اليورو

بتسجيله هدفًا وتقديمه تمريرة حاسمة في يورو 2024، فقد عادل غولر الرقم الخاص بالبرتغالي كريستيانو رونالدو والإنجليزي واين روني، حيث أصبح غولر ورونالدو وروني الثلاثي الوحيد في تاريخ المسابقة، الذي سجل وصنع في نفس النسخة بعمر المراهقة.

في نسخة يورو 2004، سجل رونالدو هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين، في حين أحرز روني 4 أهداف وصنع آخر، ليسهما في بلوغ البرتغال وإنجلترا الدور ربع النهائي عندما تواجه المنتخبان وجهًا لوجه، وعرفت المباراة تأهل البرتغال بركلات الترجيح 6-5.

والآن، أصبح أردا غولر أول مراهق يسجل ويصنع في نفس النسخة من اليورو، منذ عقدين من الزمان.

التركي أردا غولر لاعب ريال مدريد (X: Ardaguler)

أرقام أردا غولر في يورو 2024

صنع غولر 6 فرص تهديفية سانحة للتسجيل، كما أكمل 5 مراوغات ناجحة، وصوب 7 مرات على المرمى، مع ملاحظة أنه لعب 3 مباريات أساسيًا، ومباراة واحدة احتياطيًا، كانت في الهزيمة أمام البرتغال بالجولة الثانية من المجموعات.

  • 4 مباريات
  • 252 دقيقة
  • 1 هدف
  • 1 أسيست
  • 7 تصويبات
  • 6 صناعة فرص
  • 5 مراوغات ناجحة
ألمانيا ضد إسبانيا ستكون أقوى مباريات ربع نهائي يورو 2024

موعد المباراة المقبلة لمنتخب تركيا في يورو 2024

يخوض منتخب تركيا مباراة من العيار الثقيل السبت المقبل 6 يوليو/ تموز أمام منافسه الهولندي في ربع نهائي يورو 2024، في الملعب الأولمبي ببرلين، في سعي كتيبة المدرب الإيطالي فينشينزو مونتيلا إلى بلوغ المربع الذهبي لأول مرة منذ نسخة يورو 2008.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً