هتبقي زي الحصان.. ضع زيت الزيتون على القرنفل قبل النوم ولن تصدق النتائج مدهشة ندمت إني معرفتها من زمان جربيها بنفسك!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 

زيت الزيتون والقرنفل من المواد الطبيعية المشهورة التي يمكن أن تحصل على الكثير من الفوائد من خلال تناولها ، وهي تحتوي على العديد من العناصر ذات القيم الغذائية المفيدة للجسم وصحة الإنسان.

الجدير بالذكر أن تناول زيت الزيتون والقرنفل مهم جدًا لكثير من الأشخاص ، حيث أنه يعالج العديد من المشكلات الصحية والأمراض المزمنة.

 

يمكن استخدامها أيضًا لتغذية الشعر والجلد ، حيث إنها تعيد إنبات الشعر مرة أخرى وتقلل من تساقط الشعر. نستعرض في هذا المقال أهمية زيت الزيتون والقرنفل للشعر وصحة الإنسان.

اخلطي زيت الزيتون مع القرنفل وضعيه قبل النوم لليلة واحدة

يمكن استخدامه أيضًا لتغذية الشعر والجلد ، حيث يعيد نمو الشعر مرة أخرى ويقلل من تساقط الشعر. نستعرض في هذا المقال أهمية زيت الزيتون والقرنفل للشعر وصحة الإنسان.

 

 

يعتبر خلط زيت الزيتون مع القرنفل من أكثر المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها على الشعر لحل مشاكله المختلفة ، وذلك باستخدامه كحمام زيت بشكل مستمر ، وهذه الوصفة تعمل على تغذية الشعر من الجذور بشكل فعال ، لأنها تساهم في لتنشيط الأوعية الدموية التي تمد الشعر بالطعام ، كما يساعد على تطهير فروة الرأس من القشرة والحشرات التي تسد مسام الشعر. يمكن استخدام الوصفة على النحو التالي:

 

نضع بعض القرنفل في كوب زيت زيتون.

غطي المزيج جيداً وضعيه في مكان مظلم لمدة 5 أيام.

يوضع الخليط في قدر على النار ويقلب جيداً حتى يسخن قليلاً.

بعد ذلك يتم تطبيقه على فروة الرأس.

يتم تدليك فروة الرأس ، مع ترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين ، وبعد ذلك يتم غسله بالشامبو والبلسم المفضل.

وصفة زيت الزيتون والقرنفل لصحة الإنسان

فوائد القرنفل و زيت الزيتون

له فوائد عديدة اهمها انه مرطب قوي جدا لترطيب الشعر الخشن وجعله ناعما كالحرير. يساعد على إطالة الشعر بمعدل سريع في وقت قصير جدًا. كما أنه يساعد في التخلص من قشرة الرأس بشكل كبير جدًا ، لذلك فهو يعمل على تقوية بصيلات الشعر بالإضافة إلى تقليل تساقط الشعر ويساهم في ملء فراغات الإمام بشكل سهل جدًا وفي وقت قصير ، كأحد أكثر من الفوائد الهامة لخلط القرنفل بزيت الزيتون أنه مسكن طبيعي لآلام الأسنان ، كما أنه يستخدم كمرطب طبيعي للبشرة الجافة ويعمل على جعل البشرة مثل الأطفال في غضون دقائق ، حيث يمكننا استخدامه مهدئ طبيعي للبشرة عن طريق نقع القرنفل لمدة ساعة ، ثم ضعي المزيج على الجلد الذي يرطب البشرة بشكل كبير من أول استخدام.

 

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

alaa zoklefكاتب ومحرر في عدة مواقع إخبارية والعمل في المواقع الإخبارية الحصرية خريج كلية التربية الرياضية جامعة الأزهر حصل علي كورس الإصابات الرياضية والعلاج الطبيعي وعضو الجمعية المصرية للطب الرياضي وحاصل علي كورس مساج ونوط الواجب العسكري من الدرجة الثالثة معلم سباحة لدي نادي النصر الرياضي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً