فيديو مؤثر من بين الأنقاض.. أب سوري يلقن ابنه الشهادة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لكم لمتابعتكم خبر عن فيديو مؤثر من بين الأنقاض.. أب سوري يلقن ابنه الشهادة
[


]

ما زالت حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا تواصل الارتفاع، تزامناً مع زيادة في أعداد المنكوبين الذين وجدوا أنفسهم بدون مأوى بعد تهدم المباني التي كانوا يقيمون فيها، خصوصاً في المناطق التي ضربها الزلزال في سوريا وسط مشاهد مأساوية انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي كشفت حجم الكارثة هناك.

وانتشر على مواقع التواصل مقطع مصور لأب يلقن ابنه الشهادة، حيث علق الفتى وسط أنقاض المبنى المنهار، وكله أمل أن يتم إنقاذه خصوصاً مع محدودية وسائل الإنقاذ والاعتماد على المتطوعين بشكل رئيسي.

كما انتشرت مقاطع لمتطوعين حاولوا إنقاذ وانتشال الضحايا من تحت الركام في منطقة عدة بريف إدلب التي تأثرت بشدة من الزلزال.

ووصل عدد الضحايا جراء الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، وتأثرت به دول في المنطقة، إلى أكثر من 3830 شخصاً، وسط تواصل عمليات الإنقاذ.

ارتفاع عدد الضحايا

بينما ذكر “الدفاع المدني السوري” أن عدد الضحايا شمال غربي سوريا وصل إلى أكثر من 740 وفاة، وأكثر من 2100 مصاب، مع وجود مئات العوائل تحت الأنقاض.

وأشار “الدفاع المدني” إلى استمرار عمليات البحث، وسط صعوبات كبيرة وأمطار غزيرة وحرارة تحت الصفر، واستمرار الهزات الارتدادية.

وذكرت الأمم المتحدة أن 224 مبنى دمرت بالكامل وأن 325 مبنى على الأقل دمرت جزئيًا بسبب الزلازل، في الشمال السوري، في 17 منطقة فرعية مختلفة، وفقًا للمعلومات الأولية من السلطات المحلية.

789 وفاة في مناطق النظام

ووصل عدد الضحايا في محافظات حلب وحماة واللاذقية وطرطوس إلى 789 وفاة و1431، بحسب حصيلة غير نهائية لوزارة الصحة السوري.

من جهته، قال المرصد السوري إن عدد قتلى الزلزال في سوريا ارتفع إلى 1580.

يشار إلى أن الزلزال ضرب عند الساعة 4:17 فجر يوم الاثنين، تركيا وسوريا، بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، أعقبه آخر ظهرًا بقوة 7.6 درجات.

ولا تزال الهزات والضربات الاهتزازية تتواصل، أحدثها فجر الثلاثاء بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر.

[


]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً