كيف يتعامل لاسارتي مع نقاط القوة وثغرات الأهلي قبل مواجهة فيتا؟ أخبار الرياضه

صورة أرشيفية

كتب : شادى الماظ

تاريخ الخبر : 12/01/2019 pm 03:43

عدد المشاهدات : 12

يفتتح النادي الأهلي مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، اليوم السبت بمواجهة فيتا كلوب الكونغولي، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ويأمل المارد الأحمر في حصد الأميرة الأفريقية، خلال هذه النسخة بعد أن تعثر في النهائي خلال أخر نسختين.
هناك العديد من التغيرات في قوام النادي الأهلي، عن النسخة الماضية، بشكل يمنح الفريق بعض الأفضلية على النحو التالي:

-يمتلك النادي الأهلي، جناحين من العيار الثقيل، وهما رمضان صبحي وحسين الشحات، ويمتلك الثنائي القدرة على نقل الفريق من الحالة الدفاعية للهجومية ، بالإضافة إلى المهارة والسرعة من جانب الثنائي والقدرة على اللعب وسط التكتلات والخشونة الدفاعية.

-يتواجد في قائمة النادي الأهلي، قبل مواجهة فيتا كلوب مدافع من العيار الثقيل، نتحدث عن ياسر إبراهيم، بعد تعاقد الفريق معه من صفوف سموحة خلال الأيام الماضية، ولاشك أن ياسر إبراهيم سيمنح الفريق قوة دفاعية كبيرة، خاصة في عملية الرقابة والتغطية والتي كلفت الفريق كثيراً بالفترة الماضية.

-من المؤكد أن يشارك التونسي علي معلول، بالتشكل الأساسي خلال لقاء فيتا كلوب، بعد فترة طويلة من الغياب عن المباريات الأفريقية مع الفريق، حيث افتقده الفريق منذ لقاء الذهاب أمام وفاق سطيف الجزائري بالدور نصف النهائي، فوجود معلول يمنح المارد الأحمر قوة اضافية في مركز الظهير الأيسر من خلال سرعته وتوزيع الكرات العرضية بشكل متقن.

-وعلى الناحية الأخرى هناك بعض الثغرات ونقاط الضعف في صفوف الفريق قبل خوض دور المجموعات على النحو التالي:

-يعاني النادي الأهلي، قبل لقاء فيتا كلوب من عدم وجود سوى رأس حربة واحد وهو مروان محسن، وذلك في ظل إصابة الثنائي وليد أزارو وصلاح محسن.

-لم تظهر ثنائية هشام محمد وعمرو السولية بالشكل المطلوب في ضبط الايقاع دفاعيا وهجومياً، في خط وسط الفريق خلال الفترة الماضية، بالتزامن مع غياب حسام عاشور بسبب الإصابة، وتأخر الإدارة الحمراء في التعاقد صفقة مميزة في خط الوسط.

-سيفتقد النادي الأهلي، جهود أحمد فتحي خلال المباراة، بسبب الإصابة ومن المؤكد أن الجبهة اليمنى سوف تتأثر بغيابه نظرا لما يمتلكه الجوكر من قوة بدنية في التغطية الدفاعية وخبرة كبيرة، عكس الثنائي محمد هاني وكريم نيدفيد.

اعلان

اخبار متشابهه

أضف تعليق

 one

المقالات

media

عادل شلبي 19/01/2019 am 07:01

الخلاف والمعتقد

media

حمدى احمد  18/01/2019 pm 10:28

شاعر من وطنى ( لمياء فلاحة ) 

media

خديجة العتري - لبنان 18/01/2019 pm 08:47

حواسك نعمة

media

اشرف عبدالهادي 18/01/2019 pm 03:35

الشباب بذور نجاح الامم

media

محمد مأمون ليله 18/01/2019 pm 02:13

ابحث عن الخير؛ تجده!

media

اسعد عبدالله عبدعلي 18/01/2019 am 11:48

عندما تنضج الكلمات

media

خديجة العتري - لبنان 17/01/2019 pm 11:30

قوة القلب

ads