المسيحية الباكستانية أسيا بيبي بين اللجوء السياسي والإعدام

تاريخ الخبر : ٦ نوفمبر، ٢٠١٨ ١١:٣٢ م       منذ إسبوع


كتب - لزهر دخان

نبأ جديد تناقلته وسائل الإعلام حول المسيحية الباكستانية آسيا بيبي. بتاريخ هذا الثلاثاء السادس من نوفمبر 2018 م . وجاء فيه أن محامي المتهمة بالتجديف سيسعى لتأمين منحها حق اللجوء في هولندا.
ومن بين أقوال هذه الوسائل الإعلامية المهتمة بالقضية ننقل ما قاله موقع هولندي عن المحامي سيف الملوك قوله: "أنا بإنتظار عرض من الحكومة الهولندية". وهذا الموقع NU.nl الإعلامي الهولندي تحدث سابقاً عن ما قالته أحزاب هولندية.
كانت قد وقفت إلى جانب أسيا وأكدت أنها ستؤيد منح حق اللجوء المؤقت للباكستانية في حال غادرت موطنها "باكستان".
ومن المعروف أن المحامي سيف المملوك يدافع على موكلته أسيا بيبي منذ العام 2010 م .وسبق له ووقف معها دفاعا لها من أجل إيقاف تنفيذ حُكم الإعدام فيها بتهمة التجديف وكان هذا سنة 2010م.
المسيحية آسيا بيبي و بعدما قررت محكمة باكستانية في الشهر الماضي بتبرئتها من تهمة التجديف. لم تجد لدى الكثير من أهل باكستان إلا مواصلة إتهامها. وقد خرج متظاهرون إلى الشوارع على إثر صدور حُكم براءته مطالبين بتطبيق الإعدام كحكم كان لا بد أن ينفذ.
ورحبت دول غربية بمشروع مساعدة السيدة أسيا .التي كان زوجها قد ناشد الغرب مساعدة زوجته . فردت مثلاً إيطاليا وعلى لسان نائب رئيس وزرائها ووزير الداخلية ماتيو سالفيني . أشارت إيطاليا إلى أنها جاهزة لتقديم يد العون إلى آسيا بيبي .