إجتماع روسي سوري عالي المستوى لتطبيق مقررات الحوارات السورية السورية

تاريخ الخبر : ٦ نوفمبر، ٢٠١٨ ١١:٣٤ م       منذ إسبوع


كتب - لزهر دخان

إجتماع روسي سوري عالي المستوى .حدث اليوم الثلاثاء 06 نوفمبر تشرين الثاني 2018 م.في موسكو وكان بين المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا. نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف. والسفير السوري لدى موسكو السيد رياض حداد. وورد هذا النبأ حسبما أوردت الخارجية الروسية. 
ثم أشارت نفس المصادر"الوزارة" في بيانها إلى أن الحوار بين الجابين اللذين ( تبادلا للآراء حول تطورات الأوضاع في سورية وحولها، بما في ذلك القضايا المتعلقة بتشكيل اللجنة الدستورية (السورية) وعودة اللاجئين والنازحين السوريين إلى منازلهم".) تم بمبادرة سورية.
وقد قررت الدبلوماسيتان بناء ما يلي ("عددا من المسائل العملية المتعلقة بمواصلة التعاون الروسي السوري المتعدد الأوجه، مع التركيز على الإستخدام الفعال لإمكانيات اللجنة الروسية السورية الدائمة للتعاون التجاري الإقتصادي والعلمي التقني".)
وهذا يأتي مواصلة لما أشار إليه بوغدانوف في الشهر الماضي .عندما قال في كلامه حول تشكيل اللجنة الدستورية السورية . أن لبلاده دور ينحصر في المساعدة على تسيير العملية. أما على صعيد القرارات في "لا تقرر شيئا"
و تنفيذا لمقررات مؤتمر الحوار الوطني السوري. أكدت روسيا أنها تجلس للحوار في جنيف حاليا. من أجل المساعدة على التنفيذ الأمن والمضمون لما تم إتخاذه من قرارات نتاج الحوار السوري السوري. ومن بين هذه الحوارات تلك التي عقدت في مدينة سوتشي الروسية بتاريخ يوم 30 يناير 2018م .